الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة توعوية في مخيم شعفاط حول ترشيد استهلاك المياه

نشر بتاريخ: 24/06/2010 ( آخر تحديث: 24/06/2010 الساعة: 14:18 )
القدس- معا- نظم المركز النسوي في مخيم شعفاط شمال مدينة القدس، محاضرة توعوية حول ترشيد استهلاك المياه في منطقة المخيم، وذلك ضمن الشراكة مع وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

وتحدثت لما البلبيسي منسقة مشاريع المياه في وكالة الغوث أمام عدد من المتدربات في مجال ادارة المكاتب والسكرتاريا الطبية في المركز حول ترشيد استهلاك المياه في ظل محدودية الموارد المائية في الأراضي الفلسطينية، وسيطرة اسرائيل على مصادر المياه، مشيرة الى أن حصة الفرد الفلسطيني لا تتجاوز بين 20-30 لتر مقارنة مع حصة الفرد في اسرائيل.

وتطرقت البلبيسي الى الزيادة السكانية وتطوير الحياة وزيادة الطلب على المياه، فاقم من حجم المشكلة في مياه الشرب خاصة، في ظل الاستهلاك المفرط للمياه في استعمالات المنازل وري الحدائق، وغسيل المركبات.

وشددت البلبيسي على أهمية الوعي المائي في ظل أزمة المياه التي تعاني منها الأراضي الفلسطينية، مطالبة بعدم الاسراف في المياه أثناء الاستعمال المنزلي، مشيرة الى ان 60% من المياه تذهب بدون فائدة.

ووجهت البلبيسي العديد من النصائح والارشادات للمشاركات في المحاضرة حول الترشيد في استهلاك المياه، والحفاظ على المصادر المائية نظرا لحالة الجفاف التي تعيشها فلسطين والدول المجاورة.