الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاشادة بحملات المقاطعة وتقديم دعاوى قضائية ضدد الاحتلال وقادته

نشر بتاريخ: 24/06/2010 ( آخر تحديث: 24/06/2010 الساعة: 15:40 )
غزة - معا - أشادت شبكة المنظمات الأهلية بالحملات المتصاعدة لمقاطعة الاحتلال الاسرائيلي على مختلف المستويات وكذلك الجهود المبذولة لتقديم دعاوى قضائية بحق قادة الاحتلال الاسرائيلي في العديد من الدول.

وأشارت الشبكة في بيان لها وصل معا نسخة عنه، الى موقف عمال موانئ السويد بمقاطعة السفن الإسرائيلية ومنعها من تفريغ حمولتها بسبب الاعتداء على سفن الحرية لكسر الحصار عن قطاع غزة والتي ستستمر حتى 29 حزيران وكذلك قيام متضامني اسطول الحرية برفع دعوى قضائية في فرنسا واليونان وغيرها من الدول.

وأكدت ضرورة الاستمرار في هذة الجهود وتكثيفها لمقاطعة الاحتلال سياسيا واقتصاديا وثقافيا واكاديميا وتعميم هذا النموذج ليصبح متبنياً لدى بلدان العالم إلى جانب مقاطعة منتجات المستوطنات الإسرائيلية وملاحقته قضائيا في مختلف انحاد العالم على جرائمة بحق شعبنا الفلسطيني انتصارا لقيم العدالة وحقوق الانسان وتثمن دور منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية الريادي في هذا المجال.

وجددت الشبكة مطالبتها برفع الحصار المفروض على قطاع غزة، بوصفه يشكل عقاباً جماعياً للشعب الفلسطيني وانتهاكاً فاضحاً لحقوقه والمواقف الثابته الرافضة لأية مبادرات تتجاهل حق المشروع برفع الحصار بشكل كامل وفتح المعابر امام حركة الافراد والبضائع بما يضمن وحدة الاراضي الفلسطينية وبدء عملية اعادة اعمار قطاع غزة.