الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ سلفيت يتفقد عددا من المديريات والدوائر الحكومية

نشر بتاريخ: 24/06/2010 ( آخر تحديث: 24/06/2010 الساعة: 16:04 )
سلفيت- معا - قام محافظ سلفيت عصام ابو بكر اليوم اليوم بجولة تفقدية لعدد من المديريات والدوائر الحكومية في المحافظة، حيث اشتملت الجولة على زيارة لمديرية زراعة سلفيت ودائرة البيطرة ودائرة سير سلفيت.

وقد التقى المحافظ بمدير مديرية الزراعة محمد فطاير وطاقم المديرية ومدير دائرة البيطرة واطلع على سير العمل في المديرية والصعوبات التي تحول دون تقديم الخدمات الافضل للمواطنين.

تم خلال اللقاء بحث بعض القضايا والمواضيع في احتياجات المحافظة من المشاريع الزراعية والحاجة لحملة واسعة لمكافحة الخنازير البرية التي يطلقها المستوطنون والتي تشكل مصدر قلق حقيقي للمزارع والمواطن الفلسطيني على حد سواء.

واوضح عصام ابو بكر ان محافظة سلفيت بحاجة الى تطوير تنموي في جميع القطاعات, حيث ان المحافظة تعاني من الاستهداف الاسرائيلي بالاستيطان والجدار ومصادرة الاراضي مما اثر على الزراعة في المحافظة من خلال اقتلاع اشجار الزيتون المحصول الزراعي الرئيسي ومنع المزارعين من الوصول الى اراضيهم مما حولها الى ارض بور بالاضافة الى نشر الحيوانات وخاصة الخنازير البرية التي تهاجم الحقول الزراعية وتاتي عليها بالكامل.

واعرب المحافظ عن استعداده للتعاون والتنسيق مع مديرية الزراعة الامر الذي من شانه ان يفتح افاق لتعزيز قدرات الانتاج الفلسطيني وتسويقه في الخارج والتخلص من التبعية الاقتصادية لاسرائيل، مؤكدا على اولوية محافظة سلفيت وضرورة توجيه الدعم ورفدها بالمشاريع لتعزيز صمود المزارعين على ارضهم في مواجهة الاعتداءات الاسرائيلية الهادفة الى تدمير الارض الزراعية .

واستعرض فطاير مشاريع الاستصلاح والطرق الزراعية التي تقوم بها مديرية الزراعة, واطلع المحافظ ابو بكر على المشاكل والمعيقات التي تتسب في تراجع المنتوج الزراعي والحيواني في المحافظة.

وفي محطة اخرى التقى المحافظ ابو بكر بمدير دائرة السير اياد زياده وطاقم الدائرة والذي بدوره اطلع المحافظ على سير العمل في الدائرة واحتياجاتها, واهمية فتح الدنموميتر في محافظة سلفيت.

وقد اشاد ابو بكر بجهود الدوائر المختلفة في محافظة سلفيت التي تقدم خدماتها باقل وقت ممكن انطلاقا من الحرص على رعاية مصالح المواطنين.

وهدفت الجولة الى تعزيز التعاون والتواصل بين المحافظة وكافة مؤسسات المحافظة الرسمية والاهلية وتعزيز العمل المشترك لتحقيق تنمية شاملة في المحافظة على الرغم مما يواجه هذه الخطط من معيقات يسببها الاحتلال وممارساته.