الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام تضامني مع الشخصيات المقدسية المهددة بالأبعاد

نشر بتاريخ: 24/06/2010 ( آخر تحديث: 24/06/2010 الساعة: 16:21 )
القدس-معا- أقيم صباح اليوم الخميس أعتصام تضامني مع الشخصيات الفلسطينية المقدسية المهددة بالأبعاد عن المدينة المقدسة وفي مقدمتهم نواب القدس ووزير القدس السابق.

كما تم التضامن خلال هذا الأعتصام مع كافة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال حيث حضر عدد من ذويهم ورفعت صورهم. وقد تم هذا الأعتصام في باحة مقر مؤسسة الصليب الأحمر في مدينة القدس.

وشارك في هذا الأعتصام التضامني عدد من الشخصيات الفلسطينية المقدسية البارزة في مقدمتهم الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الأسلامية العليا ومفتي القدس الشيخ محمد حسين والمطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس ومحافظ القدس عدنان الحسيني أضافة الى عدد من أعضاء المجلس التشريعي والنواب المهددين بالطرد من القدس ووزير القدس السابق وعدد من ممثلي المؤسسات الأهلية والشعبية والوطنية في المدينة المقدسة.

وتحدث خلال الاعتصام الشيخ عكرمة صبري والمطران عطاالله حنا والشيخ محمد حسين وعطوفة محافظ القدس عدنان الحسيني وأحمد الرويضي اضافة الى كلمة النائب عطون بأسم النواب المهددين بالأبعاد وكلمة أسر الأسرى والمعتقلين.

وأستنكر المتحدثون في كلماتهم الممارسات الأحتلالية في مدينة القدس وأعتبروا الأبعاد مؤامرة على الحضور العربي الفلسطيني في المدينة المقدسة.

كما أكد المتحدثون تمسكهم بالقدس أيمانيا ووطنيا، فهي أمانة في أعناقنا جيلا بعد جيل. كما أعتبروا الأجراءات الأحتلالية تعسفية وغير قانونية.

وأكدوا وقوفهم الى جانب نواب القدس المهددين بالأبعاد وكذلك وزير القدس السابق، كما دعوا الأنظمة العربية والعالميين الأسلامي والمسيحي بضرورة الوقوف الى جانب شعبنا.