الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تكرم نائبة مدير المجلس الثقافي البريطاني

نشر بتاريخ: 24/06/2010 ( آخر تحديث: 24/06/2010 الساعة: 16:19 )
رام الله- معا- نظمت وزارة التربية والتعليم العالي في مقرها برام الله، اليوم، حفلاً لتكريم نائبة مدير المجلس الثقافي البريطاني "كيت اون" تقديراً لجهودها ودورها البارز في دعم التعليم في فلسطين، بحضور وزيرة التربية والتعليم أ.لميس العلمي ووكيل الوزارة المساعد بصري صالح وعدد من المدراء العامين في الوزارة ومدراء التربية.

وجاء تنظيم هذا الحفل في سياق زيارة توديع قامت بها كيت إلى وزارة التربية والتي تعتبر من أهم الوزارات التي عملت معها طوال فترة عملها نائبة لمدير المجلس الثقافي البريطاني في فلسطين، وللتأكيد على العلاقة الوطيدة بين البلدين.

وفي هذا السياق اثنت العلمي على الدور البارز الذي لعبته كيت اون خاصة في تعزيز العلاقة والشراكة مع المركز الثقافي البريطاني ولدعمها المتواصل للعملية التعليمية خاصة في مجالات تعليم اللغة الإنجليزية وتدريب الكوادر البشرية وتنفيذ العديد من برامج التوأمة.

فيما أكد صالح أن تكريم كيت اون يأتي في سياق سعي وزارة التربية لتمتين وتفعيل علاقاتها مع الشركاء الدوليين المستندة إلى عنصر الديمومة والتكامل، وعرفانا منها على كل الجهود المبذولة في خدمة العملية التربوية.

من جهتها بينت كيت اون أنها سعت خلال فترة مكوثها في فلسطين إلى العمل على دعم التعليم الفلسطيني بشكل عام، خاصة في مجال تعليم اللغة الانجليزية والبرامج الثقافية المختلفة عبر تنفيذ عشرات البرامج والمشاريع.

واوضحت أن تجربة عملها في فلسطين التي وصفتها بالمميزة والفاعلة زادتها معرفة بخصوصيات وحقوق الشعب الفلسطيني، داعية الى تكريس الجهود والحفاظ على علاقات الشراكة بين الوزارة والمركز الثقافي البريطاني.

وفي نهاية اللقاء كرمت الوزيرة العلمي كيت اون على جهودها المتميزة في دعم المسيرة التعليمية في فلسطين، وقدمت لها هدية تذكارية.