الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس عباس يرفض طلبا لاوباما الاجتماع بنتنياهو

نشر بتاريخ: 24/06/2010 ( آخر تحديث: 24/06/2010 الساعة: 22:41 )
بيت لحم-معا- رفض الرئيس محمود عباس الاستجابة لضغوط الرئيس الامركي باراك اوباما، بعقد اجتماع ثنائي مع نتنياهو والشروع بمفاوضات معه، وذلك لمنحه لفته تمكنه من الاستمرار بتجميد البناء الاستيطاني في الضفه الغربية وفقا لصحيفة "يديعوت احرونوت" .

واضافت الصحيفة ان تقارير سرية وصلت الى دوائر القرار الاسرائيلية تتعلق بالقمة الفلسطينية الامريكية التي عقدت في واشنطن قبل اسبوعين تفيد بان الرئيس عباس رفض الطلب الامريكي وقال لمضيفه اوباما " انا لا اثق باسرائيل ولا بنتنياهو اذا اردتم تحدثوا انتم مع الاسرائيليين ".

وافادت ذات التقارير بان الرئيس عباس اشترط اي حديث مع نتنياهو بتلقي الجانب الفلسطيني لفتات اسرائيلية اضافية وهنا سألة اوباما " ماهي اللفتات التي تنوي انت تقديمها للاسرائيليين ؟ وهنا تهرب الرئيس عباس ولم يقدم اجابة .

ونسبت الصحيفة للتقارير السرية التي وصلت اسرائيل بان تصرفات الرئيس عباس تقلق الادارة الامركية التي باتت تخشى من عدم قدرة نتنياهو فرض استمرار تجميد البناء في المستوطنات الذي ينتهي في ايلول القادم اذا فشل في عرض انجاز ما على الشارع الاسرائيلي وهذا هو السبب الاساسي للضغوط الامريكية على الرئيس عباس لاجباره على الاجتماع بنتنياهو .