الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة بيت لحم تسلم مشفى بيت جالا الحكومي مستلزمات طبية مقدمة من المؤسسة العالمية للمصالحة

نشر بتاريخ: 17/06/2006 ( آخر تحديث: 18/06/2006 الساعة: 00:08 )
بيت لحم - معا - سلم محافظ بيت لحم صلاح التعمري في مستشفى بيت جالا الحكومي في الضفة الغربية مستلزمات طبية مقدمة من المؤسسة العالمية للمصالحة في الشرق الأوسط.

وقالت الدائرة الاعلامية لمحافظة بيت لحم ان التعمري قام بتسليم هذه الدفعة من المستلزمات الطبية والأدوية لمدير المستشفى الدكتور عيسى جعنينة، بحضور نجلاء الحج، ممثلة المؤسسة الدولية، وعدد من المدعوين.

وأشار المحافظ التعمري، إلى أن هذه الدفعة من الأدوية، جاءت بعد الطلب الذي تقدمت به المحافظة لممثلة المؤسسة في بيت لحم، وفق لائحة احتياجات ضرورية مقدمة من المستشفى نفسه، منوهاً إلى أنها تمثل جزءاً صغيراً مما تحتاجه المستشفى في ظل استمرار الحصار الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية.

وأشاد التعمري بصمود الشعب الفلسطيني في وجه الحصار الظالم، مشيراً إلى ضرورة احترام الشعب الفلسطيني وخياره الديمقراطي وعدم معاقبته من خلال تجويعه ومنع الامدادات الطبية عنه.

واوضح التعمري إلى أنه من غير المقبول تجزئة المساعدات المقدمة للفلسطينيين، مقدماً شكره الكبير للمؤسسة العالمية للمصالحة في الشرق الأوسط على هبتها المقدمة اليوم، وخص بالشكر مدير المؤسسة في فلسطين، حنا اسحق، ومدير عام المؤسسة في العالم أندرو واي، اللذين عملا على توفير هذه المستلزمات.

من جانبه، استعرض الدكتور جعنينة، الأوضاع الصحية في مستشفى بيت جالا، لافتاً إلى أنها تزداد سوءاً يوماً بعد يوم، وهو ما ينذر بتفاقم الوضع إذا استمر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني.

وأكد جعنينة، وجود نقص في أنواع مختلفة من المستلزمات الطبية والأدوية في المستشفى، مشيراً إلى أن جهوداً تبذل على كافة المستويات لتجاوز هذا النقص، محذراً في الوقت ذاته من كارثة صحية في حال استمرت الأوضاع على ما هي عليه.

وشكر مدير مشفى بيت جالا كافة المؤسسات والأفراد الذين يقومون بالتبرع للمستشفى، مثمناً قيام مواطنين فلسطينيين، اليوم، بتوفير بعض المستلزمات البسيطة للمستشفى كدليل واضح على إصرار شعبنا الفلسطيني على التصدي للاحتلال وحصاره.

من جهتها، قالت نجلاء الحج: إن ما تم تقديمه اليوم من مساعدات، يمثل جزءاً من الاحتياجات التي تقدمت بها مستشفى بيت جالا، وتنوي المؤسسة تقديمها، حيث سيتم تزويد المستشفى ببعض هذه المستلزمات خلال الأيام القادمة.