الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ازمة مياه شديدة في منطقة بيت لحم

نشر بتاريخ: 24/06/2010 ( آخر تحديث: 24/06/2010 الساعة: 21:01 )
بيت لحم- معا - حذرت سلطة المياه والمجاري بيت لحم، بيت جالا، بيت ساحور من أزمة مياه شديدة في المدن الثلاث نتيجة تدني كميات المياه الواردة لديها بصورة غير مسبوقة .

وقالت السلطة في بيان لها اليوم " منذ عشرة أيام هنالك تعطل شبه كامل لأهم وصلة مياه لدينا ( الوصلة المعروفة بوصلة واد شاهين أو وصلة هيروديون) والتي من المفترض أن تغذي بيت لحم بثلث كمية المياه الواردة والتي تعادل حوالي 5000 كوب يوميا". وقد تأكد للمسؤلون في سلطة المياه الفلسطينية بأن ضغط المياه في هذه الوصلة غير كاف لإيصال المياه إلى المواطنين والسبب الرئيسي يعود إلى أن الآبار التي تغذي هذه الوصلة من شركة ميكوروت تقوم بضخ معظم كميات المياه إلى المستوطنات المحيطة ببيت لحم.

واضافت " إن وصلة رأس بيت جالا كانت تعاني من ضعف في الضخ وبعد اتصالات مع الجانب الإسرائيلي من قبل سلطة المياه الفلسطينية تم إرجاع الضخ كما كان عليه بعد تعطل في انتظام ضخ المياه لعدة أشهر.

كما اشار البيان الى وجود ضعف شديد في كمية المياه الواردة مباشرة من سلطة المياه الفلسطينية على الخزان الرئيسي في الدهيشة بحيث لا تقدم الخدمة للمواطنين بطريقة مقبولة من هذه الوصلة.

وقال البيان " أن المواطنين الذين نقوم على خدمتهم بأن أسباب الأزمة الخانقة للمياه ناتجة مباشرة عن عدم استلامنا لكميات مياه مناسبة" .

وطالب البيان المسؤولين في سلطة المياه بذل الجهود والإمكانيات لتزويدنا بكميات المياه التي تتناسب مع احتياجات المواطنين مع تفهمنا لمسؤولياتهم لإيصال المياه للمناطق الأخرى.