الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحمد يبحث مع البطريرك صفير اخر مستجدات القضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 24/06/2010 ( آخر تحديث: 24/06/2010 الساعة: 18:34 )
بيروت -معا- بحث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مشرف الساحة اللبنانية عزام الاحمد اليوم مع البطريرك الماروني الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير الوضع الفلسطيني في لبنان وفي فلسطين، ولا سيما ما يجري في القدس.

الاحمد الذي رافقه ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان السفير عبدالله عبدالله ونائب رئيس البعثة اشرف دبور قال بعد اللقاء: "عرضت لصاحب الغبطة ما يجري في فلسطين وما يعانيه المواطن الفلسطيني ككل وخصوصا المواطن المقدسي، وما يتعرض له التراث الاسلامي والمسيحي في المدينة من محاولات تخريب وتشويه. وشرحت لغبطته ايضا ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في مختلف المناطق في فلسطين وبشكل خاص ايضا الحصار الظالم على قطاع غزة والجهود المتواصلة التي نقوم بها من اجل التصدي لسياسة الغطرسة والعدوان الاسرائيلي".

اضاف: "ناقشت مع غبطته اوضاع اللاجئيين الفلسطينيين في لبنان وما يواجهونه من متاعب نتيجة حرمانهم الكثير من حقوقهم الانسانية، وطلبنا مساعدة غبطته لدى الدولة اللبنانية والقوى السياسية المختلفة في ضوء الحوار والنقاش الذي جرى حول مجموعة من القوانين المتعلقة بهذا الموضوع داخل مجلس النواب. وأكدت لغبطته ان الفلسطيني المهجر لا يقبل الا بالعودة الى فلسطين وانه ضيف مؤقت في لبنان ولا يرضى الا بفلسطين وطنا له".