الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

مديرية زراعة سلفيت تعقد محاضرة عن استخدام المياه المعالجة في الري

نشر بتاريخ: 24/06/2010 ( آخر تحديث: 24/06/2010 الساعة: 19:24 )
سلفيت-معا- ضمن نشاطات الإدارة العامة للتربة والري وبالتعاون مع المشروع الزراعي الدنماركي نظمت مديرية زراعة محافظة سلفيت في مقر اتحاد نقابات العمال بمحافظة سلفيت محاضرة بعنوان استخدام المياه المعالجة في عملية ري المزروعات .

وتحدث المهندس الزراعي عماد خليف من وزارة الزراعة من الإدارة العامة للتربة والري عن أهمية إعادة استخدام المياه المعالجة في عمليات الري وخاصة في محافظة سلفيت ، وشرح للحضور كيفية بناء محطات تنقية بشكل بسيط والطرق الصحيحة في معاملة المياه بهدف الحصول على مياه تصلح للري وقد تطرق أيضا إلى أهمية التسميد وما يحتاجه النبات من الأسمدة الكيماوية والعضوية واهم أعراض نقص العناصر وطرق معالجة أعراض نقص العناصر الضرورية للنباتات .

وأفاد مدير زراعة محافظة سلفيت المهندس الزراعي محمد فتحي فطاير أن هذه المحاضرات واللقاءات تأتي ضمن الخطة الإرشادية الخاصة بمديرية الزراعة ومن اجل التواصل مع المزارعين.

هذا وقد حضر اللقاء العديد من المزارعين والمزارعات بالقرية وفي نهاية اللقاء تمت الإجابة على جميع استفسارات الحاضرين، وطالبوا بعقد مزيد من الدورات واللقاءات الزراعية لأهميتها على تنمية وتطوير المزارعين والقطاع الزراعي الفلسطيني .