الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفلسطينيون في بريطانيا ينطمون يوم فلسطين السادس في مانشستر ولندن

نشر بتاريخ: 24/06/2010 ( آخر تحديث: 24/06/2010 الساعة: 22:33 )
بيت لحم-معا- ضمن الفعاليات السنوية التي ينظمها المنتدى الفلسطيني في بريطانيا سيقام في كبرى المدن البريطانية لندن ومانشستر في عطلة نهاية الأسبوع الجاري (يومي السبت والأحد 26-27 يونيو) تجمع كبير لأبناء الجالية الفلسطينية والعربية ولأصدقائهم من مناصري فلسطين في المجتمع البريطاني تحت شعار " القدس مسرانا والحرية لأسرانا" والذي سيتضمن فعاليات ثقافية وفنية ومحاضرات. كما سيتضمن اليوم الفلسطيني بازارا خيريا وسوقا للتحفيات والمطرزات والأطعمة الفلسطينية الشعبية.

وحسب الناطق باسم المنتدى الفلسطيني السيد زاهر بيراوي فإن هذا التجمع السنوي يطلق عليه يوم فلسطين لأنه بمثابة يوم للعائلة الفلسطينية وأصدقائها في الغربة، يجتمع فيه الجميع بغض النظر عن انتمائهم السياسي، يجتمعون في ظلال الذكرى الثانية والستين لنكبة الشعب الفلسطيني ليؤكدوا على قوة انتماءهم لفلسطين ترابا وهوية وطنية ومقدسات تجمع الجميع، وللتأكيد على التمسك بالحقوق الوطنية الثابتة للشعب الفلسطيني وعلى وحدته الجغرافية والديمغرافية في الداخل والشتات.

وأكد بيراوي على البعد العائلي والاجتماعي لهذا اليوم السنوي، حيث قال أن هذا النشاط السنوي بفعالياته المختلفة هو بمثابة البيت الكبير الذي يظل الجميع في ظله، ويعيشون فيه يوما من أيام الوطن يتجاذبون الذكريات ويطوفون في أرجاء الوطن بأرواحهم ويغنون مع المنشدين الذي جاؤوا من اراضي عام 48 خصيصا لإحياء الحفل الفني من هذا اليوم. وخاصة أن البرنامج في هذا اليوم يتضمن نشاطات وفعاليات لجميع أفراد الأسرة الأطفال والشباب والرجال والنساء.

جدير بالذكر أن هذا النشاط يعقد سنويا في كل من لندن ومانشستر ، ويحضره آلاف من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية وفي بريطانيا، وعادة ما تقوم برعايته هيئة العون التعليمي الفلسطيني، التي تنظم خلال اليوم حملة لجمع التبرعات لصالح دعم التعليم والطلبة المحتاجين داخل الأراضي المحتلة.