الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاسرى: الاسيرة لطيفة ابو ذراع تتعرض للعزل والاهمال الطبي

نشر بتاريخ: 24/06/2010 ( آخر تحديث: 24/06/2010 الساعة: 21:18 )
رام الله -معا- افاد محامو وزارة شؤون الاسرى والمحررين، ان الاسيرة لطيفة محمد محمود ابو ذراع، من سكان مخيم بلاطة في مدينة نابلس، والمحكومة بـ 20 عاما ، تعرضت للعزل اكثر من مرة بعد ان تم تعريفها من قبل مصلحة سجون الاحتلال على انها خطيرة على امن دولة اسرائيل منذ العام 2007 حيث كان من المفترض ان تقوم الاسيرة باجراء فحوصات في مستشفى تل هاشومير ، الا ان ادارة السجون قامت بتكبيل يديها ورجليها مع واصل بين الارجل والايدي ، ما ادى الى عدم تمكن الممرضة من اجراء فحص دم لها ، بعد ان رفضت الشرطية المرافقة لها انزال القيود ، وحينها قامت الاسيرة ابو ذراع بفك نفسها بنفسها الامر الذي اثار سجاني الاحتلال واعلنوا على الفور عن كون الاسيرة ابو ذراع كاسيرة خطيرة على امن دولة اسرائيل حيث تم عزلها شهرين وعشرة ايام في سجن الرملة ومن ثم تم ارجاعها الى سجن الشارون معزولة ايضا ولم يقدم لها العلاج .

كما تم عزلها سابقا في سجن الشارون عندما قامت شرطية من فرقة نحشون الخاصة بقمع الاسرى بضرب الاسيرة سنابل بريك من نابلس، عندما ارجعتها من المحكمة حيث كانت تضربها على كتفها عندما طلبت منها الاسيرة لطيفة ان تكف عن ضرب الاسيرة سنابل ، ما ادى الى توجه شرطية نحشون الى لطيفة وقامت بضربها ، فدافعت الاسيرة عن نفسها وقامت بضرب الشرطية المعتدية ، ليتم بعدها عزل ابو لطيفة في سجن الرملة مرة اخرى لمدة اربع شهور ، بعدها تم احضارها الى عزل الشارون وقامت الادارة بالتشديد عليها كثيرا لتعزلها شهرين كاملين جديدين مع كثير من المعاملة القاسية تمثلت بوضعها في غرفة مراقبة 24 ساعة تحوي آلتي كاميرا ، علما انه يتم استخدام هذه الغرفة للشبح .. ومن ثم تم نقل الاسيرة ابو ذراع الى سجن الدامون مع مجموعة الاسيرة امنة منى .

هذا ويبلغ عدد الاسيرات المعتقلات في سجون الاحتلال الاسرائيلي 37 اسيرة يتوزعن على سجني الشارون والدامون وسجن عزل الرملة ، منهن 27 اسيرة محكومات ، 6 اسيرات موقوفات، 3 اسيرات في الاعتقال الاداري، واسيرة في العزل هي الاسيرة عبير عودة وتتواجد في عزل الرملة .

كما ان هناك 5 اسيرات محكومات بالسجن المؤبد هن:-

احلام التميمي 16 مؤبد و6 سنوات ، قاهره السعدي ثلاث مؤبدات و30 عاما. - امنه منى مؤبد. اعتقلت من القدس ، سناء شحادة ثلاث مؤبدات و81 سنة ، ودعاء جيوسي ثلاث مؤبدات و32 سنة.

كما وقامت قوات الاحتلال الاسرائيلي مؤخرا بتجديد الاعتقال الاداري للأسيرة " رجاء نظمى الغول " 40 عاماً من مخيم جنين والناشطة فى مجال الدفاع عن الأسرى ، والتي اعتقلت بتاريخ 31/3/2009 ، وتعاني الاسيرة الغول من مرض القلب وضيق في التنفس، وعلى الرغم من ذلك لم يتورع الاحتلال عن اختطافها وإخضاعها لتحقيق قاس ،ثم وضعها في ظروف غير صحية ولا تناسب حياة البشر .