السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعلن عن توفر عشرين منحة تدريبية في أكاديمية سيسكو العالمية

نشر بتاريخ: 18/06/2006 ( آخر تحديث: 18/06/2006 الساعة: 01:50 )
غزة -معا- أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن توفر عشرين منحة تدريبية في أكاديمية سيسكو العالمية (Cisco Networking Academy ) التي هي جزء من مركز الحاسوب الحكومي التابع للوزارة في مدينة غزة.

وبينت الوزارة في بيان وصل معا نسخة منه ان هذه المنح الدورية تأتي ضمن خطة الوزارة للمساهمة في تطوير الكائن البشري للنهوض بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فلسطين.

وتتضمن المنح سبعة مقاعد لخريجات تكنولوجيا المعلومات أو هندسة وعلوم الحاسوب، وسبعة أخرى للخريجين من التخصص ذاته، وأربعة مقاعد لموظفي القطاع الخاص، ومقعدين لموظفي القطاع الأهلي.

ويشترط في المتقدمين للمنح حصولهم على شهادة البكالوريوس بمعدل لا يقل عن جيد جداً على أن يكونوا من خريجي الأعوام 2004-2006، وإجادة اللغة الإنجليزية واجتياز الامتحان التحريري المقدم من أكاديمية سيسكو مباشرة عبر الانترنت، إضافة لاجتياز المقابلة الشخصية.

وتبلغ فترة الدراسة أربعة فصول، كل فصل عبارة عن أربعين يوماً، يدرس خلالها الطلبة منهاج سيسكو العالمي ويتقدمون للامتحانات التي توفرها الاكاديمية عبر الإنترنت.

ومن الجدير ذكره أن الوزارة كانت قد أنشأت أكاديمية سيسكو بدعم من الاتحاد الدولي للاتصالات، وشركة سيسكو العالمية والمنتشرة في أكثر من مئة وأربعين دولة، وشهادتها معتمدة كمنهاج داخل الجامعات.

وعلى صعيد آخر، اختتم مركز الحاسوب الحكومي التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة دورة في مجال الصيانة والدعم الفني باعتماد منهج A+ للصيانة والمعتمد من قبل Computing Technology Industry Association (CompTIA) .

هذا وشملت الدورة ثمانون ساعة تدريبية شارك فيها عشرون موظف وموظفة، من القطاع المدني والعسكري الحكومي.

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات التي عقدت في هذا المجال وبدأت بشكل مكثف مطلع هذا العام، وذلك بهدف إيجاد متخصصين في صيانة أجهزة الحاسوب والأجهزة الطرفية الخاصة بها وصيانة شبكات الحاسوب حسب المواصفات الدولية.