الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين والوزيرة المصري يفتتحان مركز 'لمسات للتأهيل'

نشر بتاريخ: 24/06/2010 ( آخر تحديث: 24/06/2010 الساعة: 23:21 )
جنين -معا- افتتح محافظ جنين قدورة موسى ووزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري، اليوم مركز لمسات للتأهيل' والعلاج الطبيعي والوظيفي التابع لجمعية بيت المسنين والمعوقين الخيرية في جنين بحضور رئيس الجمعيه محمد حمزة،وممثلي المؤسسات والفعاليات والنقابات فى المحافظه والممول من الوكالة الأميركية للتنمية ومركز تطوير والمجتمع المحلي

وشكر المحافظ الممولين وأهل الخير الذين ساهموا في هذا الافتتاح، واشاد بالجهود التي بذلتها جمعية بيت المسنين في افتتاح هذا الصرح الطبي والذي سيساهم في تطوير الجمعيه التي تسهر على توفير الراحة والأمان للمسنين داعياً إلى تقديم كافة أنواع الدعم المعنوي والمادي لها.

وقالت الوزيرة المصري، إنها افتتحت هذا الصرح بتكليف من رئيس الوزراء د. سلام فياض ناقلةً تحياته وتقديره للجمعية والقائمين عليها .

وتابعت: إن تعزيز صمود شعبنا ما زال يشكل البرنامج الرئيس للحكومه من خلال تقديم كافة أنواع الدعم للفئات المهمشه منها المعاقين والمسنين وحماية ورعاية الأسر الفقيرة .والمحافظة على هذه الشريحة من مجتمعنا الفلسطيني والتي تستحق من الحكومة كل العطاء.

وأضافت إلى أن الوزارة باشرت بتشكيل شبكات حماية أهلية محلية من خلال مؤسسات المجتمع المحلي الفاعلة لكي تكون أمينةً في تحديد الدخل في مجال الفقر خاصة للمعاقين والنساء والأطفال المتسربين من المدارس بسبب التفكك الأسري.

وأشارت المصري إلى البرنامج الوطني للحماية الاجتماعية (التحويلات النقدية )، والذي شرعت الوزاره بتطبيقه.

وأضافت أن هذه الجمعية الخيرية عملت مبكرا في البرنامج الوطني والذي كان سببه وجود الاحتلال ومحطات العدوان، حيث كانت السباقه وقبل قدوم السلطة الوطنية إلى أرض الوطن، ولعبت الدور الرئيسي بروح جوهرها الوطني لتقديم الخدمات لأبناء الشعب الفلسطيني لما كان له الدور في تعزيز صموده والذي مكنه من التصدي لكافة مخططات الاحتلال العدوانية والتوسعية بكافة أشكاله وأساليبه

وقال محمد حمزه :أن الجمعية تحتضن كافة المسنين من أبناء الوطن خاصة الفئة الذين حرموا من أبنائهم العاقين لهم، من أجل تحريرهم من الفقر والجهل والخوف والوقوف إلى جانبهم.كما اثنى على دور وزارة الشؤون من خلال التواصل مع المسنين والمستضعفين والفقراء، منوهاً الى أن الجمعية تعاني من ضائقة مالية منذ سنين وطرقت كل الأبواب وسئمت من جمع التبرعات من المجتمع المحلي.

وطالب بتوفير صندوق للعمل الخيري للجمعية حتى يتمكنوا من توفير دعم متواضع لصالح الجمعية لكي تتمكن من تغطية النفقات والتكاليف الواقعة على الجمعية.

وبين المدير الإداري للجمعية فؤاد الأطرش، أن افتتاح مركز 'لمسات للتأهيل' من شأنه أن يوفر خدمات إنمائية وقائية علاجية متميزة للمرضى والمعاقين والمسنين من خلال العلاج الطبيعي والوظيفي والذي يعمل بها المركز من علاج وتأهيل إصابات الحركات والعضلات الدقيقة، وإعادة تأهيل إصابات الحروق، والعمل على تأهيل مرضى الجهاز العصبي مثل الشلل الدماغي والجلطة الدماغية وغيرها من الإصابات.

وأضاف أن المركز يعمل على علاج وتأهيل الإعاقات الحسية وعلاج أمراض العظام والمفاصل والتدخل في علاج أمراض الشيخوخة وتقويم الأعضاء والأطراف الصناعية.