الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحمد يبحث مع رئيس مجلس النواب اللبناني اخر المستجدات

نشر بتاريخ: 24/06/2010 ( آخر تحديث: 24/06/2010 الساعة: 23:50 )
بيروت -معا- بحث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مشرف الساحة اللبنانية عزام الاحمد اليوم، مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري اوضاع الفلسطينيين في لبنان والوضع في الاراضي الفلسطينية المحتلة . ورافق الاحمد ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان السفير عبد الله عبد الله ونائبه اشرف دبور.

وعلى الاثر، صرح الاحمد: "تشرفنا بمقابلة دولة الرئيس نبيه بري في اطار التعاون والتنسيق الدائم مع القيادة اللبنانية وخصوصا في ظل الرعاية التي يضطلع بها الشعب اللبناني الشقيق للقضية الفلسطينية وابنائنا من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والذين هم ضيوف على الشعب اللبناني الشقيق، هم ضيوف موقتون. وعبرنا عن تقديرنا وشكرنا للرئيس نبيه بري ولمجلس النواب اللبناني على الاهتمام الخاص الذي يبديه باستمرار والذي كان آخره دراسة سبل تحسين الاوضاع الانسانية والمعيشية للفلسطينيين في لبنان كأشقائهم العرب".

وأضاف: "عبرنا عن تقديرنا وشكرنا الخاص على ادارة هذا الموضوع من قبل الرئيس بري، ونأمل ان يتمكن مجلس النواب بالفعل من معالجة هذه المسألة بالطريقة التي يراها مناسبة بما يحسن الاوضاع الانسانية والمعيشية للاجئين الفلسطينيين الى ان تتم عودتهم الى وطنهم، مؤكدين ان ابناء فلسطين سواء كانوا ضيوفا هنا في لبنان او في اي بلد في العالم، داخل العالم العربي او خارجه، لن يقبلوا بغير فلسطين بديلا ولن يقبلوا وطنا غير فلسطين. والجميع يذكر سواء في الخمسينيات او في الستينيات او بعد ذلك، كل المحاولات التي جرت لتوطين الفلسطينيين، كلها رفضت وافشلت من جانب الشعب الفلسطيني حتى عندما تواطأت بعض القيادات العربية الرسمية في هذا الموضوع. ويذكر الجميع مشروع "جونستون" وكيف تصدى له الشعب الفلسطيني، وسنبقى نتصدى لكل هذه المحاولات وسنبقى ندين للشعب الشقيق في لبنان على دعمه المتواصل للقضية الفلسطينية حتى يتمكن الشعب الفلسطيني من اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

واكد انه اطلع بري على الاوضاع داخل فلسطين في ظل الغطرسة الاسرائيلية المتواصلة ومحاولات تهويد القدس وسبل حمايتها، وايضا قضية النواب المقدسيين الذين تحاول اسرائيل ابعادهم عن بلدهم القدس. وشكرنا دولته على الجهد الذي قام به خلال الايام القليلة الماضية للدفاع عنهم في الاوساط العربية والدولية".

وختم: "كما اطلعنا دولته ايضا على التطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية والجهود التي نقوم بها ومعنا اصدقاء واشقاء من اجل رفع معاناة اهلنا في غزة ورفع الحصار الظالم المفروض على القطاع، مؤكدين ايضا تقديرنا للجهد الخاص الذي قام به دولته شخصيا والكثير من القوى والفاعليات اللبنانية لدعم هذه الجهود وفك الحصار عن غزة".