الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في عنبتا تكرّم المبدعات

نشر بتاريخ: 25/06/2010 ( آخر تحديث: 25/06/2010 الساعة: 01:04 )
طولكرم -معا- نظمت لجنة الأمومة الآمنة في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في عنبتا حفل تكريم في قاعة جمعية عنبتا النسائية للنساء المبدعات اللواتي أخذن على عاتقهن النهوض بأنفسهن وبأسرهن وخلق ابداعات تفيد بها المجتمع وتستفيد

وحضر الإحتفال رئيس بلدية عنبتا ياسر بركات ورؤساء وممثلي المؤسسات الوطنية والأهلية والعديد من الشخصيات الإجتماعية ذات الإهتمام بالإضافة الى النساء المبدعات وحضور كبير .

وقد القيت في الحفل كلمات التكريم والإعجاب بنشاطات الأخوات المبدعات وابدى الجميع التشجيع والمؤازره .

وتركزت كلماتهن على صمود شعبنا وتحديه للظروف القاهره التي فرضها الإحتلال على الشعب الفلسطيني والحرمان والقهر والبطالة التي أفرزها إحتلال عدونا لأرضنا وشعبنا التي لم تنل من عزيمة أبناء شعبنا. فضرب مثلاً للعالم بمعنى الكفاح والثبات على المبدأ وتحمل الصعاب لعقود طويلة , فلم ييأس ولم يستسلم . وفي هذه الظروف التي تنوء بحملها الجبال تحملتها المرأة الفلسطينية, أظهرت عزيمةً وارادةً تفتقر اليهما العديد من نساء العالم . فبدل أن يفتّ من عزيمتها ويحطم نفسيتها قهر الإحتلال وظروفه , وقفت المرأة الفلسطينية مكافحة مكابدة تشق طريقها للعيش عيشة كريمة لتربي أجيالاً يترعرعوا على العزة والكرامة وسمو النفس.

واكدن على أن كفاحها المرأة الفلسطينية ونضالها سينبت نصراً وعزاً في المستقبل القريب. ووعدت جمعية الهلال الأحمر في عنبتا مد يد العون والمساعده للنساء المبدعات وتوفير الدعم المادي والمعنوي لهن

وقدمن النساء بعض الأخوات المبدعات نبذه عن مشاريعهن الصغيرة وكيفية تطورها .

وفي نهاية الحفل تم عرض عينات من منتوجات الأخوات المبدعات للحضور ونال الإعجاب الشديد من الجميع .

واستكمالا للحفل عقد اجتماع للهيئة الإدارية بعد ساعه وقررت الإدارة بتوفير مكان للعرض الدائم لمنتوجاتهن

وفي اليوم التالي دعت الجمعية الأخوات المبدعات الى اجتماع في مقر الجمعية في عنبتا لترجمة دعم جمعية الهلال لهن باقتراح توفير مكان دائم لعرض منتوجاتهن مما لاقى هذا الإقتراح الإستحسان الكبير من النساء واخذن على عاتقهن بالعمل الجاد ونجاح المشروع .