الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بنك الاسكان يرعى احتفال اطلاق منتدى المكفوفين

نشر بتاريخ: 25/06/2010 ( آخر تحديث: 25/06/2010 الساعة: 07:33 )
جنين -معا- رعى بنك الاسكان للتجارة والتمويل حفل انطلاق منتدى المكفوفين الذي نظم في قاعة الغرفة التجارية في جنين بحضور ماجدة المصري وزيرة الشؤون الاجتماعية وقدوره موسى محافظ جنين ومهدي جرار مدير بنك الاسكان فرع جنين وفرحة ابو الهيجاء عن الهيئة الاستشارية الفلسطينية وعدد من ممثلي الجمعيات والمؤسسات والفعاليات وممثلي الاجهزة الامنيه والمؤسسات الحكومية والرسميه

وبدأ الاحتفال بآيات عطرة من الذكر الحكيم قرأها الكفيف عبادة خمايسة فالسلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء.

واعربت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري عن سعادتها للمشاركة في الحفل وقالت : انني سررت اليوم في وجودي بين شريحة لطالما همشت مرارا وهم فئة المكفوفين والتي تمثل الانسان الطامح والمنجز الذي يتحدى اعاقته في سبيل تحقيق حلمه.

واضافت: اننا في الوزارة بدأنا باجراء مسوحات عامة لطبيعة الاحتياجات والخدمات المطلوبة لتفعيل دور ذوي الاعاقة في المجتمع المحلي وهنالك خطة متكاملة بين مختلف الوزارات لتقديم الخدمة المثلى الى المعاقين".

وشكر قدورة موسى جميع القائمين على الاحتفال لرعايتهم ودعمهم المنتدى وعلى رأسهم الهيئة الاستشارية وبنك الاسكان، وتابع موسى ان المكفوفين هم شريحة وجزء من المجتمع الفلسطيني ولهم حقوق مشروعة يجب علينا ان نقدمها لهم ولديهم ابداعات وطاقات كبيرة علينا ان نكتشفها ونسخرها في خدمتهم ".

كما وشكر موسى الوزيرة المصري على تلبيتها الدعوة لحضور الاحتفال.

واعتبر مهدي جرار في كلمة بنك الاسكان انطلاقة المنتدى ستساعد في رسم البسمة على شفاه المكفوفين وعبر عن مدى اعجابه بنجاح الاحتفال مضيفا ان المنتدى سيساهم بتطوير نهج حياة الكفيف وايصال رسالته الى جميع المواطنين، داعياً الى تشجيع ودعم هذه الفئة المهمشه التي حرمها الله من نور البصر فعوضها بنور البصيرة.

وقالت فرحة ابو الهيجاء في كلمة الهيئة الاستشارية لتطوير المؤسسات غير الحكوميه: "قمنا بخطوة ايجابية تجاه هذه المجموعة التي همشت لفترات طويلة وخاصة من قبل المؤسسات الرسمية حيث اخذت الهيئة على عاتقها تبني هذه المبادرة على اعتبار ان المكفوفين هم جزء من المجتمع الفلسطيني ولديهم القدرات والطاقات الابداعية وقدمنا لهم المكان المناسب لتأهيلهم وتطويرهم. ونجاح المنتدى هو كفيل بتعميم التجربة على باقي محافظات الوطن وعلينا ان نعطي هذه الشريحة الفرصة الكافية لتجسيد ابداعاتهم لما تملكه هذه الشريحة من طاقات كبيرة وعلينا ان نمد ايدينا لهم لنقل همومهم الى الجميع".

والقى الكفيف مصطفى الجوهري كلمة المنتدى قائلاً: انطلقت هذه المبادرة لتحمل هم الكفيف الفلسطيني الذي يتميز بالارادة والتصميم على استمرار نهج الحياة والمستقبل، وكان للمنتدى الشرف الكبير بأن يجد اناسا صمموا على مواصلة نهج الحياة ورسموا معالم وصور جميلة واتقدم بالشكر والعرفان لكل من ساهم في دعم ورعاية المنتدى.

كما القى مصطفى ابو راس كلمة الطلاب المكفوفين المتفوقين رحب فيها بالحضور واشاد بالقائمين على المنتدى واعتبر ان الليل والظلام الدامس لا بد ان يأتي بعده النور المشرق، واشاد بالمكفوفين الذين تحدوا اعاقاتهم ورسموا طريق النجاح والتكنولوجيا ونجحوا في تذليل العقبات التي واجهتهم.

وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات الفنية الهادفة وسكيتش مسرحي يعبر عن واقع وحياة المكفوفين وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الدروع التذكارية للجهات الداعمة والراعية وشهادات للطلبة المتفوقين من المكفوفين.