الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس- مواصلة دورة الضبط والربط العسكري للدفاع المدني

نشر بتاريخ: 25/06/2010 ( آخر تحديث: 25/06/2010 الساعة: 11:16 )
نابلس- معا- تابعت هيئة التوجيه السياسي والوطني دورة الضبط والربط العسكري للدفاع المدني حيث التقى العقيد محمد نصر ابو ربيع مدير التوجيه السياسي والوطني بالمحافظة بضباط وافراد الدفاع المدني بنابلس بحضور مدير الدفاع المدني بنابلس المقدم عبد الناصر قادوس الذي رحب بالتوجيه السياسي وشكرهم على تعاونهم على نشاطهم الدؤوب والفعال في عملية التوعيه والتثقيف وكذلك بحضور المفوض السياسي للدفاع المدني مصطفى حنني ومسؤول الاعلام ذياب حجه.

وتحدث العقيد ابوربيع لهم عن الانضباط ودوره في التفريق بين رجل الامن الملتزم والغير ملتزم حيث ان الانضباط يعني التقيد والتمسك بالاوامر والتعليمات وتطبيق القانون.

وقال" ان الانضباط والتمسك به وممارسته امر حيوي وجوهري في رفع الكفاءة وتطوير الاداء ولتعزيز مفاهيم السلوك الانضباطية لرجل الامن لا بد من الوعي والدقة والحزم والمعنويات العالية...وكذلك تلعب ايضا وسائل الثقافة المختلفة التي تتطلب من تعاليم ديننا الحنيف ومن عاداتنا وتقاليده الاصيلة واهداف ومبادئ السلطة الوطنية ومجموع القوانين والانظمة واللوائح دورا مهما في ترسيخ مفاهيم السلوك الانضباطيه".

واكد ابو ربيع ان الانضباط الحازم هو الذي يؤدي الى مؤسسة امنية قوية تنظم في ظلها البلاد والعباد والاستقرار والامن والهدوء.

وكان حنني قد طالب منتسبي الدفاع المدني بالاستفاده من هذه الدورة للتاكيد على العمل المنظم الذي يقوم به الدفاع المدني والارتقاء به والاستمرار بالنجاح.