الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فانكوفر-وفد نقابات عمال فلسطين يطلع الوفود الدولية على أوضاع العمال

نشر بتاريخ: 25/06/2010 ( آخر تحديث: 25/06/2010 الساعة: 11:39 )
رام الله- معا- قدم رئيس الاتحاد النرويجي رول ولغن مليون (كرون ) دعما لصمود عمال فلسطين، وذلك عبر الاتحاد الدولي للنقابات في بروكسيل وبالتنسيق مع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، الذي يشارك حاليا في مؤتمر الكنفدرالية الدولية في "فانكوفر".

وأوضح الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد أن هناك تحركات فلسطينية وعربية نشطة تبذل في قاعات مؤتمر الكنفدرالية الدولية للنقابات الحرة ITUC في كندا، تهدف إلى حشد التأييد والتضامن الدولي مع القضية الفلسطينية وتدين إسرائيل واستمرار الاحتلال.

والتقى سعد خلال مشاركته في المؤتمر شرن براون الأمين العام القادم للحركة النقابية العالمية (ITUC)، ورئيس اتحاد عمال النرويج رول ولغن والوفد المرافق، وأطلعهم على الأوضاع والظروف السياسية والاقتصادية الصعبة التي يعشها الشعب الفلسطيني وعماله.

بدورها أكدت براون أنها ستقوم بزيارة عاجله إلى فلسطين، معربة عن تأييدها ودعمها الكامل لما طرحه اتحاد نقابات عمال فلسطين من إطلاق باخرة سلام نقابيه تمثل عمال العالم إلى الأراضي الفلسطينية.

من جانبها بينت النقابية فدوى خضر عضو الوفد النقابي الفلسطيني للمؤتمر بان رؤساء وممثلي الوفود النقابية العربية الشقيقة في تونس والأردن والجزائر والمغرب وموريتانيا والبحرين والكويت برئاسة الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل النقابي عبد السلام جراد، يعملون بشكل ضاغط مع الوفد النقابي الفلسطيني الذي يرأسه الأمين العام شاهر سعد، من اجل إدانة استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، واستمرار الاستيطان وبناء جدار الفصل العنصري، واستصدار مشروع قرار دولي يطالب بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وأكدت خضر ان وفد الاتحاد يعمل جاهدا بين أوساط الوفود العربية والدولية المشاركة لتوضيح ما يحدث من ممارسات إسرائيلية يومية، وانتهاكات لحقوق الإنسان والعمال في الأراضي المحتلة، مشيرة أن هناك قبول دولي وتفهم لموقف وفد نقابات فلسطين مما يحدث من ممارسات وانتهاكات في الأراضي المحتلة.