السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح في نابلس تدعو الى ضرورة رفع الحصار الاسرائيلي المفروض على المحافظة

نشر بتاريخ: 18/06/2006 ( آخر تحديث: 18/06/2006 الساعة: 10:51 )
نابلس- معا- دعت حركة فتح في محافظة نابلس الى ضرورة رفع الحصار المفروض على المحافظة منذ بداية انتفاضة الاقصى، نتيجة لسياسة الاحتلال الاسرائيلي القائمه على محاربة الشعب الفلسطيني في جميع اماكن تواجده .

وقالت الحركة في بيان وصل" معا" نسخة منه بأن محافظة نابلس تعيش وضعا استثنائيا في ظل تواصل الهجمة الاسرائيلية الشرسة ضدها، ما ادى الى تدهور اقتصادي واغلاق عدد كبير من المصانع والمحال التجارية، اضافة الى نقص في القدرة الانتاجية لمؤسسات المحافظة المختلفة.

وشدد البيان على ضرورة اجراء تحرك دولي على مستوى هيئة الامم المتحدة، ومؤسسات حقوق الانسان العاملة في الاراضي الفلسطينية واطلاعها على الوضع المأساوي الذي يعيشه المواطنون في نابلس، بعد تحويل مدينتهم من العاصمة الاقتصادية لدولة فلسطين الى عاصمة الفقر.

واضافت الحركة بان الوضع الاقتصادي في الاشهر الاربع الاخيرة زاد سوءا، بعد انقطاع الرواتب وعدم حصول الموظفين عليها بشكل ادى الى شل العجلة الاقتصادية، داعية الحكومة الفلسطينية الى صرف الرواتب، اخذة بعين الاعتبار الهموم اليومية للمواطن.

وفي سياق متصل استنكرت الحركة الاجراءات الاسرائيلية التعسفية على الحواجز الاسرائيلية ومنع المواطنين ممن تقل اعمارهم عن (25) عاما من عبور تلك الحواجز ما يمنعهم من الوصول الى اماكن عملهم وجامعاتهم، اضافة الى زيادة معاناة المرضى على تلك الحواجز، والتي تأتي في اطار العقاب الجامعي الممارس بحق الشعب الفلسطيني .