الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الاسلامية غرب غزة تكرم 250 طالبا ثانويا متفوقا

نشر بتاريخ: 25/06/2010 ( آخر تحديث: 25/06/2010 الساعة: 20:03 )
غزة - معا - كرمت الكتلة الإسلامية غرب غزة مساء الخميس ما يزيد عن 250 طالبا ثانويا متفوقا, وذلك خلال مهرجان التفوق الحادي عشر " للأسري وفاء " والذي نظمته في قاعة المؤتمرات الكبرى في الجامعة الإسلامية, وبحضور فرج الغول وزير العدل والأسرى بالحكومة المقالة ووائل راشد رئيس الكتلة الإسلامية في فلسطين والمهندس صبري المدني منسق الكتلة الإسلامية غرب غزة وعدد من قيادات الكتلة الإسلامية ونخبة من القيادات الوطنية والإسلامية.

وفى كلمة الغول شكر خلالها الكتلة الإسلامية على اهتمامها بالطلاب وربطها مهرجانات التفوق لهذا العام بالأسري باعتبارهم رمز التفوق وليؤكدوا للعالم اجمع على أن الأسرى مصدر العزة والكرامة للشعب الفلسطيني لما قدموا وضحوا في سبيل الدفاع عن الوطن ، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني يفتخر بأن يجد كل عام أعداد المتفوقين تتزايد رغم المعاناة والحصار الذي يعيشه القطاع ، موضحا بان هذا التفوق والتميز العلمي من بشائر النصر وأن الشعب الفلسطيني يسير في طريقه نحو التحرير ودحر الاحتلال .

وأعرب الغول عن استياءه الشديد من الاهتمام الكبير من المؤسسات الدولية وحقوق الإنسان ووسائل الإعلام بالجندي الاسرائيلي الأسير لدى المقاومة والذي تم ذكر اسمه في وسائل الإعلام والانترنت ما يزيد عن 3 مليون مرة ، بينما يتم تجاهل 8900 أسير فلسطيني يتعرضوا بشكل يومي للاهانة والتعذيب دون أن يذكروا ، أو يطالب بالإفراج عنهم .

وهنأ وائل راشد الطلاب وأولياء أمورهم على التفوق والتميز الدراسي ، موضحا أنه وبالرغم من قلة الإمكانيات والوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه الشعب الفلسطيني إلا أن الكتلة الإسلامية بقية المساندة لأبنائها الطلاب وقدمت خلال العام عدد كبير من الخدمات والمساعدات المختلفة من خلال برامجها التعليمية المنوعة والتي عملت على الارتقاء بمستوى الطلاب.

وقال "ان الكتلة الإسلامية لم و لن تتوانى لحظة عن خدمة أبناءها الطلاب وستبقى الوفية دائما لهم ، معبرا عن فخر الكتلة الإسلامية واعتزازها بالطلبة المتفوقين وحرصها الشديد على أن تساهم في دعم هذا التفوق والإبداع والتميز للطلاب".

وتخلل المهرجان عدد من الفقرات الشيقة ووصلة من الدبكة الشعبية لفرقة من الأطفال ، بالإضافة إلى الأناشيد العذبة التي أدخلت الفرحة والسرور إلى قلوب الطلاب المتفوقين وأولياء أمورهم ، كما اشتمل المهرجان على عرض للفيلم الوثائقي " بذور خصبة 2 " أظهرت الكتلة الإسلامية بغرب غزة من خلاله أنشطتها المنوعة وخدماتها وفعالياتها المختلفة والتي قدمتها للطلاب خلال العام الدراسي .

كما تم تكريم الطلاب المتفوقين وتقديم شهادات التقدير وبعض الهدايا المتواضعة لهم تقديرا لجهودهم الدراسية واجتهادهم وتحصيلهم أعلى الدرجات.