الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي يصف ما تتعرض له القدس بالتطهير العرقي

نشر بتاريخ: 26/06/2010 ( آخر تحديث: 26/06/2010 الساعة: 12:22 )
رام الله- معا- وصف النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الهجمة الاسرائيلية على القدس المحتلة بالتطهير العرقي غير المسبوق.

واعرب البرغوثي عن ادانته لقرار الاحتلال ابعاد النواب المقدسيين معتبرا ذلك دليلا اخر على افلاس حكومة نتنياهو بشكل يشير الى مدى العنصرية والكراهية التي تنتهجها.

وقال "ان قرار سلطات الاحتلال ابعاد اربعة نواب عن القدس وسحب هوياتهم المقدسية ياتي في اطار مخطط لتهويد المدينة التي تتعرض لهجمة استيطانية غير مسبوقة وقد جاء ليذكر بقضية الاف المقدسيين الذين تعرضوا لسحب هوياتهم تعسفا".

واكد ان فشل حكومة نتنياهو في اجراءاتها وضغوطها على المواطنين في القدس لفرض هجرة طوعية عليهم قادها الى اتخاذ خطوات عنصرية عبر الابعاد القسري للنواب المقدسيين وهدم المنازل في حي البستان.

ودعا الى تحرك رسمي وشعبي لافشال مخططات الاحتلال في القدس ومواجهة الامر الواقع الاسرائيلي بامر واقع فلسطيني، كما دعا الى مواجهة المخططات الاسرائيلية في القدس ودعم المقدسيين وتعزيز صمودهم.

وحذر النائب البرغوثي من خطورة قرارات الاحتلال في القدس التي من شانها تاجيج الموقف محملا اياها مسؤولية ما قد يترتب على ذلك.