الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس واللجان الشعبية يبحثون سبل رفع نسبة تحصيل فواتير المياه

نشر بتاريخ: 26/06/2010 ( آخر تحديث: 26/06/2010 الساعة: 14:06 )
نابلس - معا - ضمن فعاليات "حملة التوعية المائية" التي ينفذها اتحاد مقدمي خدمات المياه في محافظات الوطن بالتعاون مع GTZ وسلطة المياه، نظمت دائرة المياه والصرف الصحي في بلدية نابلس اجتماعا تشاورياً مع اللجان الشعبية للمخيمات للخروج بتوصيات حول آليات لرفع نسبة تحصيل فواتير المياه.

حضر الاجتماع ممثلين عن لجان الخدمات الشعبية للمخيمات عسكر وبلاطة وعين بيت الماء، وكذلك ممثلين عن وكالة الغوث والمحافظة ومصلحة المياه والقدس واتحاد مقدمي خدمات المياه وممثل عن الـ GTZ.

افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية من سعادة رئيس البلدية المهندس عدلي رفعت يعيش حث فيها المواطنين على التعاون في حل مشكلة الديون المتراكمة وارتفاع استهلاك المياه في المخيمات.

وفي مداخلة لمدير دائرة المياه والصرف الصحي المهندس عماد المصري تحدث عن التحديات التي تواجه الدائرة في إدارة مصادر المياه، وأشار إلى أهم الانجازات التي حققتها دائرة المياه في مجال التوعية وتقليل الفاقد في المياه، من جانبه استعرض المدير المالي في البلدية السيد مجدي فهد الديون المتراكمة على المخيمات الثلاث.

ومن أهم التوصيات التي خرج بها الاجتماع البدء بدفع فواتير المياه الجديدة على أن يتم لاحقا وبالتعاون بين البلدية والسلطة أو أي جهة أخرى لوضع حلول لتحصيل الديون القديمة وبالتنسيق مع لجان المخيمات الشعبية، وضرورة تحديث بيانات المشتركين، والتعاون ما بين اللجان الشعبية في المخيمات الثلاث واتحاد مقدمي خدمات المياه والوكالة فيما يتعلق بتنفيذ حملات توعوية للمخيمات لترشيد الاستهلاك ودفع الفواتير، وعمل مسح اجتماعي داخل المخيمات لتحديد الفئات ذات الدخل المحدود وتحتاج إلى دعم لتسديد ديونها.