الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة الفلسطينية تطلق فعالياتها "شباب بلا مخدرات"

نشر بتاريخ: 26/06/2010 ( آخر تحديث: 26/06/2010 الساعة: 15:38 )
رام الله - معا - أطلقت الشرطة اليوم السبت، فعالياتها بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف 26 حزيران من كل عام تحت شعار "شباب بلا المخدرات".

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن إدارة مكافحة المخدرات ستنظم خلال فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات العديد من الفعاليات والنشاطات التي تشمل محاضرات توعية للتوعية من مخاطر المخدرات لكافة شرائح المجتمع في كافة محافظات الوطن الشمالية وستستمر لنهاية الشهر الحالي بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة ومؤسسات المجتمع المحلي بالاضافة الى توزيع نشرات توعوية مختلفة على المواطنين.

وانطلقت الفعاليات من محافظة رام الله لتشمل باقي محافظات الوطن الشمالية، تخللت نصب خيمة على دوار المنارة وتوزيع المنشورات والمطبوعات التوعوية واطلاق مجموعات كشفية مكونة من 350 مشاركا يرتدون ملابسا تحمل شعار "نعم للحياة لا للمخدرات".

فيما قامت شرطة طولكرم بالتعاون مع جمعية اصدقاء المريض بتنظيم يوم طبي مجاني، وجابت شرطة اريحا والاغوار الشوارع برفقة المشاركين من مختلف المؤسسات الرسمية والمدنية معلقين يافطات وتوزيع مطبوعات تحذر من المخدرات واثرها السلبي على المجتمع.

واشار البيان ان الهدف من إطلاق الفعاليات، يأتي في إطار الواجب الوطني والمجتمعي للشرطة تجاه المواطنين لتوعيتهم من اخطار المخدرات وتعزيز الوعي الامني لديهم وحمايتهم من مخاطر هذه الآفة الخطيرة وتعريفهم بآثارها الضارة على الصحة النفسية والجسدية ومدى انعكاساتها السلبية على الفرد والمجتمع، مؤكدا أن الشرطة تبذل قصارى جهدها على القضاء على تلك الآفة الخطيرة التي تعمل على تدمير عقول الشباب الذين هم عماد بناء المجتمع الفلسطيني وملاحقة مروجي تلك الآفة بكل حزم وشدة وإلقاء القبض عليهم وإحالتهم إلى القضاء لإجراء المقتضى القانوني بحقهم.

وناشد القيادة العامة للشرطة المواطنين وخاصة الآباء بضرورة زيادة الرقابة على أبنائهم ومتابعتهم بشكل حثيث داخل المنزل وخارجه.