الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس ومعهد "اريج" تناقشان تقرير برنامج "أمان"

نشر بتاريخ: 26/06/2010 ( آخر تحديث: 26/06/2010 الساعة: 15:42 )
نابلس - معا - استقبل رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي رفعت يعيش ونائبيه الدكتور حافظ شاهين وسعيد هندية وفد برنامج الائتلاف من اجل النزاهة "امان"، ومعهد الأبحاث التطبيقية "أريج" ضمن مشروع النزاهة من اجل الفقراء، في البلدية وبحضور مسؤولي الأقسام ذات العلاقة.

وبدوره اعرب رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي رفعت يعيش عن مدى اهتمام بلدية نابلس بتقديم الخدمات ذات العلاقة بالتقرير الذي يعده برنامج الائتلاف من اجل النزاهه "امان"، من خلال المشاريع الحيوية التي نفذتها البلدية في الجوانب المختلفة للتقرير.

واضاف يعيش ان البلدية تعمل على الدوام على تلمس حاجات المواطنين خاصة في المناطق المهمشة وتوفير خدماتها على الدوام، وعملت على استحداث مركز خدمات الجمهور بهدف التسهيل على المواطنين لانجاز ومتابعة احتياجاتهم في مكان واحد، ومركز الشكاوى والاقتراحات الهاتفية، وبدوره طالب يعيش الهيئة العمل على تعزيز واجب المواطن تجاه وطنه ومؤسساته.

كما رحب الدكتور حافظ شاهين نائب رئيس البلدية بممثلي المؤسسات معربا عن استعداد البلدية المستمر من اجل دعم والمساهمة في انجاح مثل هذه البرامج.

وتأتي هذه الزيارة بهدف عرض ومناقشة خطة أمان للسنة الثانية من مشروع النزاهة من أجل الفقراء والذي تشكل بلدية نابلس جزءا منه، والذي يهدف إلى تمكين الهيئات المحلية من تقديم خدماتها الأساسية ( المياه، المياه العادمة، النفايات الصلبة ) بشكل نزيه وشفاف لجميع المواطنين بدون تحيز او تميز خاصة تجاه الفئات الاكثر احتياجا ( الفقراء والمهمشين ) ، كما يهدف الى تمكين المواطنين من المشاركة الفعالة في تحقيق هذا الهدف وذلك من خلال "لجان النزاهة من اجل خدمة أفضل".

وبدورها اعربت غادة الزغير المدير التنفيذي لائتلاف "أمان" ان هذا التقرير يهدف الى فحص بيئة عمل الهيئات المحلية المستهدفة في التقرير وبشكل اساسي فحص مناعة وسلامة العناصر الاساسية اللازمة لقيام نظام نزاهة واضح، ومبادئ شفافية يتم تاكيدها في انظمة ادارية ومالية شفافة، وصولا الى فحص ادوات الرقابة والمساءلة في هذه الهيئات، وبالنتيجة الى إطلاق برنامج وطني لتعزيز قيم النزاهة ومبادئ الشفافية ونظم المساءلة في القطاعات الفلسطينية المختلفة من أجل بناء نظام النزاهة الوطني.

وفي نهاية اللقاء زار الوفد مركز خدمات الجمهور في البلدية وتعرف على اقسامه الاساسية وآلية العمل فيه، معربين عن رضاهم واعجابهم بمستوى الخدمة التي يقدمها المركز لكافة مراجعيه.