الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الشابات المسلمات تنهي المرحلة الأولى من مخيماتها الصيفية

نشر بتاريخ: 27/06/2010 ( آخر تحديث: 27/06/2010 الساعة: 10:40 )
غزة- معا- أنهت جمعية الشابات المسلمات المرحلة الأولى من مخيماتها الصيفية الترفيهية التي استهدفت الفتيات من سن 8- 12 سنة والتي تقام في أنحاء قطاع غزة.

وذكرت نعمات البرش رئيس اللجنة التحضيرية للمخيمات في الجمعية أن المرحلة الأولى تضمنت مخيمات من مناطق مختلفة من شمال القطاع وحتى جنوبه بلغ عددها 52 مخيم من أصل85 في حين بلغ عدد المشاركات فيها ما يقارب 7800 زهرة.

وأضافت البرش أن الجمعية وبعد إنهاء المرحلة الأولى بنجاح تستعد لإطلاق المرحلة الثانية والتي تتضمن إقامة 33 مخيم موزعة على القطاع تشارك فيها 7200 زهرة.

وأوضحت عضو مجلس الإدارة أن مخيمات هذا العام هدفت إلى توفير جو من الترفية والمرح للزهرات بالإضافة لإثراء معرفتهن وثقافتهن من خلال الفقرات المتنوعة والتي تمثلت في الرسم والتلوين ,هذا قرآني، الطاهية الصغيرة ، الصانعة المبدعة، مدينة الألعاب، أقصانا ينادينا، بيئتي نظيفة، سلوكيات، بالإضافة إلى زوايا الفن والمسرح وألعاب الدمى وفقرات أخرى هدفت لتذكيرهن بمدن بلادهن المحتلة.

وتضيف البرش:" من الفقرات المميزة التي تم إضافتها هذا العام باص الألعاب الذي يحتوي مسرح الدمى والألعاب الداخلية وألعاب النفخ التي تساهم في التفريغ النفسي للأطفال و يتحرك الباص بين المخيمات من شمال القطاع وحتى جنوبه".

وتشير البرش إلى أن المخيمات تضمنت رحلات ترفيهية زارت فيها الزهرات أماكن أثرية وتاريخية وشاطئ البحر و متنزهات وأماكن أخرى عديدة في القطاع .

هذا وأعربت الزهرات عن سعادتهن بالمشاركة في المخيم الذي شمل العديد من الفقرات المنوعة والمفيدة وشكرن القائمات على المخيمات لإتاحة الفرصة لهن بقضاء وقت ممتع ومفيد في إجازتهن الصيفية.

في إطار ذلك يذكر أن جمعية الشابات المسلمات هي الجمعية النسوية الرائدة في العمل الخيري النسوي وتقدم العديد من الخدمات المميزة لأبناء القطاع في شتى مجالات الحياة.