الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب قيادة لجبهة العمل النقابي في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 27/06/2010 ( آخر تحديث: 27/06/2010 الساعة: 10:57 )
غزة- معا- انتخبت جبهة العمل النقابي في محافظة غزة قيادة جديدة للمرحلة القادمة والمكونة من 15 عضو للهيئة الإدارية بالمحافظة.

واشرف على الانتخابات النقابين: بشير السيسي نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، وأسامة الحاج احمد رئيس نقابة البتركيماويات والغاز، وبكر الجمل أمين سر لوائية جبهة العمل، وسميرة عبد العليم مسئولة المرأة، وإبراهيم أبو قايدة عضو ادارة نقابة الخدمات السياحية.

وفاز بالانتخاب كل من النقابيين: سمير بكر، أدهم بارود ، محمد أبو طويلة ، نائل احمد ، حازم أبو ناجي ، محمود الشوا ،عبد أكي، غسان الداودي ،نعيم عيسى ، حليمة كريم ، حليمة الهواني ، هلال محسن ، باجس العرابيد ، منير شعت ، جبر حميد.

وكان ذلك في ختام مؤتمر جبهة العمل النقابي الأول في محافظة غزة حيث أقرت التقارير الإدارية والمالية بعد ان شدد مسئول جبهة العمل إلياس الجلدة على أهمية انتخاب قيادة جديدة للعمل النقابي بالقطاع.

وقال الجلدة إن أوضاع العمال المتردية بحاجة إلي نقابات فاعلة قوية قادرة علي الدفاع عن حقوقهم وحمايتهم إلا أن الواقع النقابي المنقسم علي نفسه وسياسية حكومة غزة في مصادرة حرية العمل النقابي ومصادرة مقرات النقابات والاتحاد وتشكيل نقابات موازية بديلة للنقابات القائمة عدا عن تقاعس القيادة النقابية عن واجبها وانشغالها في مصالحها الشخصية الضيقة ومحاولات البحث عن أدوار تمثيلية عليا تخدم النوازع الشخصية بعيداً عن مصالح العمال هي أيضاً عوامل إضافية لإضعاف النقابات والتمثيل العمالي السليم ونترك العمال فريسة الظلم والاستغلال الطبقي والاجتماعي والحزبي الضيق.