الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير: الحكم على أسرى وتمديد آخرين في محكمتي سالم وعوفر

نشر بتاريخ: 27/06/2010 ( آخر تحديث: 27/06/2010 الساعة: 12:34 )
سلفيت - معا - أفاد محامو نادي الأسير الفلسطيني، بأن محكمتي سالم وعوفر العسكريتين أصدرتا أحكاما وأجلتا جلسات أسرى آخرين في نهاية الأسبوع السابق، فيما تم تمديد أسرى للتحقيق في مركز تحقيق بيتاح تكفا.

وبين النادي بأن محكمة سالم العسكرية قامت بإصدار حكما بالسجن الفعلي لمدة 11شهرا وثلاثة آلاف شيقل على الأسير عز الدين عبد القادر حمدان من بيت ساحور، فيما تم الحكم على الأسير داوود رافعيه لمدة 4.5 شهر في محكمة عوفر العسكرية.

وقامت محكمة سالم العسكرية بتأجيل جلسة الأسيرين أحمد محمد علي صباح من بيت لحم ليوم 25/7 بهدف فحص ملفه مع النيابة فيما تم تأجيل ليوم 23/8 بحق الأسيرين أمجد عبدالله التميمي من رام الله ومحمد عمر صبيح الخضر في بيت لحم.

وقامت ذات المحكمة بتغيير موعد جلسة الأسرى مصطفى عماد حجازي ، علاء محمد حسين عماره من رام الله ، وهاني سالم جفان من أبو ديس ليوم 30/6 دون الرجوع لمحامي النادي بتحديد هذا الموعد، وأضاف بان الأسرى ربيع محمد شموخ من بيت لحم، وعبدالله ثوابته وعلاء خالد سمور من بيت لحم فيما تم تأجيل جلستهم حتى يوم 3/8/2010 للمذاكرة.

أما محكمة عوفر العسكرية قد قامت بتخفيض مبلغ الكفالة الخاصة بالإفراج عن الأسرى إبراهيم احمد أبو لطيفة وحمد محمد أبو لطيفة من مكان مخيم قلنديا من 7000 إلى 4000 إضافة إلى توقيع طرف ثالث على شرط إن يقوم الأسرى بالتوقيع في مركز الشرطة الإسرائيلية مرة واحدة في الأسبوع.

وعينت المحكمة جلسة الأسير عازم مسالمة من رام الله إلى يوم 20/7 وذلك بطلب محامي النادي، وأفرجت عن الأسير جميل عبد الرازق من أبو شخيدم بكفالة 4000 شيقل إلى جنين موعد الجلسة القادمة المنوي عقده في 1/8/2010.

وقامت نفس المحكمة بإعطاء شيكـ مفتوح ( تمديد حتى انتهاء الإجراءات القضائية للأسيرين هاني علي صباح من بيت لحم وعينت لهم جلسة بتاريخ 26/7 ، وكذلك الأسيرين عبدا لله شحدة أبو عواد أم الشرايط وأحمد هيثم البدوي من مخيم العروب وجلستهم في 12/7 للقراءة.

وأضاف النادي بان محكمة التمديد في بيتاح تكفا بتمديد فترة اعتقال ثلاثة أسرى لغايات التحقيق معهم حيث أجرى توقيف الأسيرين نضال احمد محمد وعلاء سمير محمد عقوبة من نابلس حتى يوم 30/6 والأسير معتز عارف ومعروف حبيب من نابلس حتى يوم 4/7 للنيابة العسكرية.