الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة المقالة تتسلم أجهزة ومعدات طبية بقيمة 600 ألف دولار

نشر بتاريخ: 27/06/2010 ( آخر تحديث: 27/06/2010 الساعة: 14:22 )
غزة - معا - سلمت الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" اليوم أجهزة ومعدات طبية بقيمة 600 ألف دولار لوزارة الصحة المقالة.

وأوضح بسام برهوم مدير دائرة الخدمات المساندة أن القطاع الصحي يفتقر إلى مثل هذه الأجهزة والمعدات الطبية خاصة جهاز تعقيم المستهلكات الطبية وأدوات العمليات والذي لا يعتمد في عمله على الغازات الضارة بالبيئة وبصحة الإنسان، مبيناً أن هذا الجهاز يدخل لأول مرة لقطاع غزة، إضافة إلى جهاز فحص مكونات الدم والذي يشكل دخوله إلى الخدمة الصحية نقلة نوعية متطورة وجهاز الفحص الكيميائي الالكتروني والذي يقوم ب 300 عملية فحص مخبرية في الساعة ما يوفر الوقت والجهد البشري، إضافة إلى ثلاجة لحفظ الدم وحضانات الأطفال المزودة بأنظمة التهوية المتطورة والمطابقة للمواصفات العالمية.

من جانبه أعرب م. ساهر يونس ممثل مؤسسة جايكا في غزة عن سعادته لوصول هذه الأجهزة والمعدات لمستشفيات القطاع والتي وفرتها مؤسسة جايكا اليابانية وفق دراسة ميدانية لاحتياجات القطاع الصحي الفلسطيني، خاصة وانه يعاني من نقص في العديد من التجهيزات التي تمكنه من تقديم خدمة أفضل للمواطن وأن المؤسسة لن تتوانى في دعم القطاع الصحي بكافة احتياجاته لا سيما في ظل الحصار.

وأعرب أ. موسى السماك مدير عام الشئون الإدارية والمالية بوزارة الصحة المقالة عن شكر وامتنان الوزارة لليابان حكومة وشعبا ولمؤسسة جايكا اليابانية على دعمها ومؤازرتها للشعب الفلسطيني المحاصر.