الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

واصل يوسف يدين هجمة الاحتلال على سلوان في القدس

نشر بتاريخ: 27/06/2010 ( آخر تحديث: 27/06/2010 الساعة: 14:37 )
بيت لحم - معا - دان الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية الدكتور واصل ابو يوسف الهجمة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد ابناء شعبنا ومحاصرة حي بطن الهوى في سلوان بالقدس التي تندرج ضمن مسلسل التهويد وتضييق الخناق على ابناء شعبنا لافراغ المدينة من سكانها الاصليين وفق مخطط ديمغرافي وجغرافي.

واضاف امين عام جبهة التحرير في تصريح صحفي أن مدينة القدس تشهد معركة حقيقية تنفذها حكومة الاحتلال العنصرية المتطرفة مع المستوطنين ضمن مخطط اسرائيل بدءاً من البناء الاستيطاني مرورا بعمليات التهجير القسري وهدم منازل المواطنين، معتبرا ان هذه الجريمة تأتي في ظل صمت عربي ودولي مطبق بمثابة تشجيع لحكومة الاحتلال لمواصلة كافة اجراءاتها على الارض.

وأكد أن هذه الهجمة التي تترافق مع القرار العنصري بحق الرموز الوطنية في القدس، هي حلقة في مسلسل التطهير العرقي الذي تنتهجه سلطات الاحتلال بحق المقدسيين، واستكمالاً لسياسات هدم المنازل، داعياً أهالي القدس للصمود في وجه السياسات العنصرية المتطرفة والمعادية للوجود العربي والإسلامي بالقدس.

وجدد امين عام جبهة التحرير تأكيده على ضرورة التصدي لهذه الممارسات الخطيرة على كافة المستويات، داعيا الى وقف المفاوضات وانهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية بين شطري الوطن ورسم رؤية وطنية موحدة باعتبار ذلك السبيل الوحيد للصمود والمقاومة بكافة اشكالها في وجه الاحتلال ومشاريعه العنصرية التي تستهدف تصفية القضية الوطنية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وحيا صمود شعبنا في القدس وحي سلوان بتصديهم البطولي لجيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه، مؤكدا ان بصمود اهلنا ودفاعهم عن الارض والمقدسات سيتحقق جلاء الاحتلال ويتنصر شعبنا ويحقق اهدافه وتطلعاته في الحرية والاستقلال والعودة.