الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أطفال فلسطين يخطَون هموم شعبهم برسائل إلى العالم

نشر بتاريخ: 27/06/2010 ( آخر تحديث: 27/06/2010 الساعة: 16:44 )
نابلس - معا - أكدت جمعية أصدقاء فلسطين عزمها إطلاق مبادرة "رسائل أطفال فلسطين إلى العالم" تتمثل بإصدار كتاب يجمع قصائد شعرية ونثرية ورسومات لأطفال من مختلف المناطق الفلسطينية موجهة إلى شعوب العالم.

وبين رئيس جمعية أصدقاء فلسطين عمر ناصر أن فكرة المبادرة تأتي في سياق الهدف العام للجمعية وهو نقل رسالة المجتمع الفلسطيني وهمومه وأمنياته للمجتمعات العالمية، لكن هذه المرة من خلال إبداع ونظرة أطفال تتراوح أعمارهم من ( 9-13 عاما) من الضفة والقطاع وفلسطينيي الداخل بالإضافة إلى مشاركة عدد من الأطفال من مخيمات الشتات.

وأشار ناصر إلى إن ريع هذا الإصدار سيخصص لصالح مشاريع تستهدف الأطفال في فلسطين ضمن خطة عمل ترمي لتنمية إبداعاتهم وقدراتهم على التعبير عن أنفسهم وعما يجري حولهم من أحداث سياسية واجتماعية.

من جهته أكد منسق دائرة العلاقات العامة في الجمعية قصي حامد أن الجمعية باشرت بتجميع الرسائل من خلال زيارة المعسكرات الصيفية والمؤسسات المهتمة في هذا المجال.

وأفاد حامد أن الجمعية ستنفذ هذه المبادرة بالتعاون مع الهيئة الإسلامية السويدية للسلام والعدل وستشمل إقامة معارض للكتاب من خلال التنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني والجاليات الفلسطينية في دول مختلفة حول العالم متوقعا أن تثير هذه الرسائل اهتمام المجتمعات المحلية في الخارج.

يذكر أن جمعية أصدقاء فلسطين هي جمعية شبابية تطوعية، غير حزبية تعمل على تنمية المواهب الشبابية في كافة المجالات، كما تعمل على عكس رسالة الشعب الفلسطيني الثقافية والاجتماعية والإنسانية إلى مختلف المجتمعات والثقافات من خلال الأفراد والمؤسسات والجاليات الفلسطينية والعربية حول العالم.