الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز لاجئ يفتتح مؤتمر صوتنا الثاني بمشاركة 170 شابا وفتاة

نشر بتاريخ: 27/06/2010 ( آخر تحديث: 27/06/2010 الساعة: 18:46 )
بيت لحم-معا- افتتح مركز لاجئ الفلسطيني مؤتمره الثاني بعنوان صوتنا في اطار مشروعه الهادف الى تطوير قدرات الاطفال الفلسطينيين في ستة مخيمات لللاجئين الفلسطينين بالضفة الغربية والممول من الاتحاد الاروبي في اطار مشروع مجلة صوتنا التي تصدر عن المركز بشكل فصلي .

وافتتح المؤتمر الثاني في منتج مراد السياحي بمشاركة 170 طفلة وطفلة تتراوح اعمارهم ما بين 14 عام و18 عاما من مخيمات عغايدة والعزة وبلاطة وقلنديا وعقبة جبر والفوار حيث يستمر المؤتمر لمدة خمسة ايام ويشتمل على العديد من الفعاليات والفقرات والمحاضرات التي تتناول الواقع الفلسطيني .

من جهته قال صلاح العجارمة مدير مشروع صوتنا ان نحو 170 شابة وشابة من مختلف الفئات العمرية سابقة الذكر يشاركون في المؤتمر الذي يتضمن سلسلة من ورشات العمل واللقاءات والمحاضرات هذا بالاضافة الى سلسلة من البرامج الترفيهية الهادفة مشددا على ان الفعاليات تتضمن استضافة سياسيين فلسطينين مثل وزير الاسرى عيسى قراقع والاب عطاالله حنا هذا بالاضافة الى مسؤولين من مختلف المؤسسات الاهلية .

كما اشار العجارمة الى ان برنامج المؤتمر يشتمل ايضا على مراجعة للايات عمل مجلة صوتنا خصوصا بعد اصدار عددين اثنين منها بهدف الاطلاع على سير العمل ومناقشة اي معيقات تواجه طواقم المجلية العاملة في مختلف المؤسسات الستة المشاركة في مشروع صوتنا من مختلف المخيمات المشاركة .

واضاف العجارمة ان برنامج المؤتمر يهدف ايضا الى خلق جيل جديد من اللاجئين وتعريفه بعضه ببعض من اجل العمل على تواصل اليات التواصل والاستمرارية في مختلف المخيمات الفلسطينية بشكل فاعل ومؤثر وواعي لقضيته الوطنية .

مما اضاف العجارمة ان المؤتمر يشتمل ايضا على فعاليات تعليمية ومراجعة لما تعلمه المشاركون في مشروع صوتنا من مهارات كتابة وتصوير فوتغرافي والتصميم الالكتروني في اطار مشروع صوتنا الممول من الاتحاد الاروبي مشيرا الى وجود عدد من المتطوعين الاجانب الذين سيقدمون محاضرات في المواضيع التي تمت الاشارة اليها هذا بالاضافة الى تعليم المشاركين باليات كتابة التقارير الاخبارية والانسانية التي تتناول الواقع الفلسطيني بلغة وثقافة المجتمع الغربي .

واشار العجارمة الى ان المؤتمر يفتح الى جانب كل ما سبق جوانب ترفيهية الى كافة المشاركين بحيث يساهم في اخراجهم من الواقع الصعب الذي يعايشه شعبنا الفلسطيني بشكل عام والمخيمات بشكل خاص من خلال البرامج الترفيهية التي تتمثل ببراكج السباحة والاستفادة من كافة مرافق الترفيه المختلفة في منتج مراد السياحي .

من ناحيتهم عبر الاطفال عن سعادتهم بهذا المؤتمر في نسخته الثانية مشددين على اهمية هذا المشروع في نقل صوتهم ومعاناتهم وامالهم الى مختلف انحاء العالم عبر مجلة صوتنا مشددين علىى انه يفتح الافاق والابواب امامهم من اجل مستقبل افضل .

من ناحيتها قالت منسقة المشروع في مخيم جنين مستهام ابو سلامة ان المؤتمر يعطي الاطفال فرصا مختلفة في مجالات متعددة مثل التعرف على ابناء المخيمات وخلق تواصل بين هذه الاجيال وتعلم مفاهيم جديدة مثل مفاهيم التعامل مع الاعلام الغربي وثقافته واليات الوصول اليه هذا بالاضافة الى تطوير ما تلقوه من تدريب في مجالات التصوير .

واشارت ابو سلامة الى ان اطفال مخيم جنين عانو كغيرهم من اطفال المخيمات ويستحقون فسحة للترفيه وتغيير الاجواء عليهم من خلال المؤتمر الثاني لمشروع صوتنا مؤكدة انه لولا نجاح المؤتمر الاول لما كنا هنا اليوم لنشارك في المؤتمر الثاني

واكدت ابو سلامة على ان الاطفال استطاعو تقديم نماذج ايجابية وناجحة وبشكل كبير سواء من خلال مشاركتهم في المؤتمر الاول لمشروع صوتنا او من خلال مشاركاتهم وكتاباتهم وصورهم في العددين اللذان صدرا من مجلة صوتنا متمنية ان يساهم هذا المؤتمر بتطوير ورفع كفاءة الاطفال المشاريكن في هذا المشروع من مختلف المخيمات الستة المشاركة بالمشروع .

وشكرت ابو سلامة كافة الجهات والمؤسسات المشاركة بالمشروع والداعمة له موضحة انه فتح افاق جديدة لجيل جديد من جيل النكبة الذي لن يكل ولن يمل حتى الوصول الى اهدافه المشروعة .

يشار الى ان المؤسسات المشاركة في مشروع صوتنا الذي يتضمن اصدار مجلات بعيون وصور واقلام اطفال المخيمات هي مركز الطفل للثقافة والتنمية- مخيم قلنديا -مركز شباب عقبة جبر الاجتماعي - مخيم عقبة جير -جمعية كي لا ننسى - مخيم جنين -مركز يافا الثقافي- مخيم بلاطة -جمعية مركز ثقافة الطفل الفلسطيني- مخيم الفوار - مركز لاجئ - مخيم عايدة