الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية وحل النزاعات ينفذ دورة تدريبية للمراهقين في خزاعة والقرارة

نشر بتاريخ: 27/06/2010 ( آخر تحديث: 27/06/2010 الساعة: 16:43 )
غزة - معا - نفذ المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات و بالشراكة مع مؤسسة إنقاذ الطفل، دورة تدريبية للمراهقين في القرارة وخزاعة وذلك ضمن فعاليات مشروع "التعليم العلاجي وحماية الطفولة من خلال مشاركة المجتمع المحلي" الممول من التعاون الايطالي.

ويهدف هذا التدريب إلى تقوية مهارات المراهقين وتوعيتهم للقيام بحملات المناصرة والتعبير عن آرائهم والدفاع عن حقوقهم، حيث قام بتنفيذ التدريب المدربة الايطالية دونتيلا.

و فاد رائد أبو سعادة منسق المشروع بأن هذا التدريب يندرج ضمن مرحلتين بحيث تتضمن المرحلة الأولى تدريب 25 مراهقا في خزاعة بواقع 35 ساعة تدريبية , و سيتم في نهاية هذه المرحلة إنتاج فيديو للمراهقين لمدة 5 دقائق يعبرون فيه عن حقوقهم الأساسية ومطالبين بحقوقهم المنتهكة.

أما بالنسبة للمرحلة الثانية فهي تتضمن تدريب 25 مراهقا في القرارة بواقع 28 ساعة تدريبية، بحيث سيتم في نهاية هذه المرحلة ابتكار وتصميم لعبة من إنتاج المراهقات موجهة للأطفال صغار السن لتوعيتهم بحقوقهم الأساسية.

وتجدر الإشارة هنا إلى أنه سيتم عرض ما تم انجازه من قبل المراهقين من خلال احتفال سيتم تنظيمه في مدرسة شهداء خزاعة بحضور عدد من مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الأجنبية و أعضاء اللجنة المحلية والمعلمين وأولياء الأمور.