الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز "موهوبون" ينظم معرضه السنوي الأول في القدس

نشر بتاريخ: 27/06/2010 ( آخر تحديث: 27/06/2010 الساعة: 17:28 )
القدس - معا - نظم مركز "موهوبون" اليوم معرضه السنوي الأول له في القدس في مبنى مدرسة الطور الشاملة للبنين، تخلله عروض موسيقية ومسرحية وإلقاء شعر وقراءة قصة قصيرة، بحضور أهالي الطلبة.

وأشارت مديرة المركز ميادة مؤقت إلى أن حداثة العمل في هذا المجال أمر يدفعها وطاقم العمل في الهيئة الإدارية والتدريسية إلى تطوير الأداء لدى الطلبة المتفوقين، ولهم الحق في التعلم الأكاديمي والعلمي. كما أكدت أن الموهوبين ثروة قومية يجب العناية بها من أجل رفاه المجتمع.

وقدّم المعرض العلمي والفني مشاريع قام الطلبة أنفسهم بعملها تحت إشراف معلمين متخصصين في مجالاتهم، فاهتم القسم العلمي ببناء مجسّم قرية تدل على الوضع البيئي في المدن، في إشارة إلى ضرورة الاهتمام بالطبيعة، خاصة أن التلوث والتصحر والاحتباس الحراري وغيرها الكثير، أثرت على حياة الناس.

كما اشتمل المعرض على قسم الالكترونيات والرياضيات، فأنشأ الموهوبون مسجل صوت وراديو ودارات كهربائية ومكنسة تسير وحدها، بهدف تعريف الطالب بالجوانب المختلفة في الاليكترونيات.

واهتمّ المعرض كذلك بالجانب الفنّي والدرامي، بالاشتراك مع الفنان طالب دويك والمخرج كامل الباشا، فأخرج الطلاب مجموعة من اللوحات الفنية، إضافة إلى أعمال مسرحية فكاهية وجادّة. كما اهتمّ المركز بتطوير اللعب على طاولة الشطرنج. وركّز على الجانب الأدبي كذلك، فحصل معتز القواسمي على المركز الثاني، وميس شحادة على المركز الثالث في مسابقة القصة، فيما حصلت مرح طوبال على إلقاء أفضل قصة. كما حصلت ديانا جيار على أفضل إلقاء لقصيدة "في القدس"، وهمام ترك لأفضل بحث علمي.

وألقت كل من منار دويك وآيات أبو داود كلمتين في وداع المركز الذي احتضن مواهبهما، واكتسبتا من خلاله مهارات التفكير والإبداع وتطوير الذات، وشكرتا الهيئتين التعليمية والإدارية للجهود المبذولة لأجل الموهوبين.