الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الالمــان يسحقـــون الانجليز

نشر بتاريخ: 27/06/2010 ( آخر تحديث: 27/06/2010 الساعة: 21:09 )
بيت لحم - معا - متابعة وجدي الجعفري - صعد المنتخب الالماني مساء اليوم الاحد الى دور الثمانية بعد فوزه على المنتخب الانجليزي باربعة اهداف لهداف في اللقاء الذي جمعهما على استاد فري ستيت ضمن منافسات كأس العالم 2010 المنظم في القارة الافريقية .

واصبح المنتخب الالماني ثالث المتأهلين لدور الـ8 بعد أوروجواي وغانا، ويلتقي المنتخب الألماني في دور الـ8 مع الفائز من المنتخبين الأرجنتيني والمكسيكي اللذين يلتقيان الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم في مباراة أخرى بدور الـ16.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم المنتخب الألماني 1/2 حيث سجل ميروسلاف كلوزه ولوكاس بودولسكي هدفين متتاليين للماكينات الألمانية في الدقيقتين 20 و32 ورد المدافع الإنجليزي ماتيو أوبسون بهدف من ضربة رأس في الدقيقة 37 .

وفي الشوط الثاني سجل اللاعب الألماني الشاب توماس هدفين آخرين سجلهما في الدقيقتين 67 و70 .

وحرم الحكم الأوروجوياني خورخي ومساعده المنتخب الإنجليزي من التعادل في هذا الشوط فلم يحتسب لاريوندا هدفا صحيحا للفريق سجله فرانك لامبارد في الدقيقة 38 وأشار باستمرار اللعب.

وكانت المانيا قد وصلت الى دور الـ16 بعد تصدرها مجموعتها" المجموعة الرابعة"، فيما صعدت انجلترا لدور 16 بعد احتلالها المركز الثاني في المجموعة الثالثة .

تشكيلة الفريقان
المانيا :
مانويل نوير، ارنه فريدريتش، بير ميرتساكر، فيليب لام، جيروم بواتينج، توماس مولر، سامي خضيرة، باستيان شفاينشتايجر، مسعود أوزيل، لوكاس بودولسكي، ميروسلاف كلوسه.

انجلترا:
ديفيد جيمس، جلين جونسون، ماثيو ابسون، جون تيري، اشلي كول، جيمس ميلنر، ستيفن جيرارد، فرانك لامبارد، جاريث باري، جيرمين ديفو، وين روني.