الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصليب الاحمر" يزيد ميزانية انشطته في‌الاراضي الفلسطينيه‌المحتله

نشر بتاريخ: 18/06/2006 ( آخر تحديث: 18/06/2006 الساعة: 21:59 )
عمان - معا - اعلنت اللجنه الدوليه للصليب الاحمر الدولي زياده ميزانيتها المخصصه لهذا العام بمقدار الربع تقريبا لصالح انشطتها في الاراضي الفلسطينيه المحتله .

وبهذه الزياده تكون اللجنه قد رفعت الرقم الاجمالي للموازنه الى اكثر من ‪ ۵۲‬مليون فرنك سويسري ما يسهم مباشره في توفير الاحتياجات الاشد الحاحا للفلسطينيين المتاثرين بالازمه الراهنه، خاصه في قطاع الرعايه الصحيه المتداعي.

وبحسب بيان لمكتب اللجنه في عمان فانه سيتم تخصيص اكثر من سبعه ملايين فرنك سويسري من بين العشره ملايين فرنك الاضافيه لدعم الطوارئ الطبيه وغيرها من الخدمات الطبيه الاساسيه التي توفر اغلبها جمعيه الهلال الاحمر الفلسطيني ثاني اكبر مقدم للرعايه الصحيه في الاراضي الفلسطينيه.

واوضح البيان ان اللجنه الدوليه للصليب الاحمر ستمول شراء الامدادات الطبيه وتغطيه الرواتب والنفقات الجاريه لمساعده الهلال الاحمر الفلسطيني على تشغيل اربع مستشفيات و ‪ ۳۰‬مركزا للرعايه الصحيه وخدمات الاسعاف.

وعبرت اللجنه عن قلقها العميق ازاء الاحتياجات المتزايده والوضع الامني المتدهور في الاراضي المحتله عازيه ذلك الى القرار المتخذ في وقت سابق من هذا العام بوقف التمويل والمساعدات الاخرى المقدمة للسلطة الفلسطينيه.