الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إدارة عوفر تبلغ ممثل المعتقل عن الأغراض المسموح إدخالها خلال الزيارات

نشر بتاريخ: 28/06/2010 ( آخر تحديث: 28/06/2010 الساعة: 12:01 )
بيت لحم- معا- ذكر نادي الأسير الفلسطيني أن الأسرى في سجن عوفر قاموا بصياغة الوثيقة الاعتقالية والتوقيع عليها في سجن عوفر ،والتي تنظم حياة الأسرى داخل السجن.

كما قامت إدارة السجن بإبلاغ ممثل المعتقل الأسير شادي شلالده ماهية الأغراض المسموح بإدخالها أثناء زيارة أهالي الأسرى، وذلك بحسب ما ذكر لمحامي نادي الأسير أثناء زيارته له.

وقال الأسير هاني السباع من الخليل متحدثاً عن العلاقات الداخلية ما بين الأسرى ووضعها ، واصفا إياها بالايجابية والبناءة حيث تم صياغة الوثيقة الاعتقالية للسجن وهي المرة الأولى التي تتفق بها الفصائل الفلسطينية وذلك بعد مداولات ونقاشات استمرت ثلاثة شهور وقام بالتوقيع على هذه الوثيقة ممثلي الفصائل الوطنية والفلسطينية والتي ركزت على تعريز النظرة الشمولية للوحدة الوطنية ، والعمل على الانضباط واحترام المشاعر والقيم الوطنية.

وأشار ابو سباع ان هنالك بعض الملاحق للوثيقة جاء ابرز ما فيها ان الأسرى في عوفر لن يستقبلوا الأسرى المدنيين باستثناء الأسرى الذين اطلقوا عليهم أسرى لقمة العيش المغمس بالدم ,وهم أسرى اعتقلوا على الجدار ,او في اماكن الداخل بحثاً عن العمل.

اما ممثل المعتقل شادي شلالده من رام الله فقد بين انه تم الجلوس مع إدارة السجن وكانت في الجلسة مدير السجن وضابط الاستخبارات ومدير الأمن الداخلي ومديرة الزيارات ,وتم الاتفاق في هذة الجلسة ان يتم السماح بإدخال أطفال مع أغراض للأسرى بشهر,والشهر الذي يلية غير مسموح والشهر المسموح به إدخال الأطفال بسمح بإدخال أغراض لكل أسير جديد في عوفر والشهر الذي يليه لا يسمح بدخول الأطفال وتدخل الأغراض هذا فيما يتعلق بالأسرى القدامى في السجن .

وأضاف شلالده بأنه ثم الاتفاق مع الإدارة أيضا على ان يتم إدخال جميع الألوان من الملابس ما عدا اللون الأخضر (الجيشي)واللون الأزرق والزيتي ، وبين ان الأغراض المسموح بإدخالها عبر زيارة الأهالي لكل أسير مصحف وسجادة واحده للصلاة وبلايز عدد2, وترنكه2 وبشكير عدد2 ,وشرابات عدد4,وستة غيارات داخلية شباح و6 بوكسر,إضافة الى 2شرط,2وجه فرشة و2وجه مخدة,2وجه حرام صيفي او شتوي و تم اعتماد هذه اللائحة من قبل الإدارة من تاريخ 22/6/2010.

كما نوه الأسير شلالده لدة انه في حال إدخال الأطفال لزيارة أبائهم المعتقلين وجوب إحضار شهادة الميلاد,او صورة عن ملحق هوية بشرط ان يكون الطفل مدرج فية.

كما قال ان من بداية 1/8/2010 سيتم إدخال الاطفال عبر الزيارة حتى سن 8سنوات بدل من 6سنوات, إضافة الى ان عدد كروزات السجائر قد تم زيادتها من 4-6, قائلاً ان هذه الأمور خاصة بسجن عوفر فقط كون الأسرى لا يزورون إلا مرة واحدة في الشهر ليس كما في السجون المركزية مرتين في الشهر.

وأشار شلالدة الى ان إدارة السجن ستقوم بإخراج الأغراض من الأسرى الى ذويهم وذلك بعد انتهاء الزيارة التى تم تحديدها بـ 45 دقيقة ، حيث اصبح من الممكن إخراج خمسة أغراض بدلاً من ثلاثة.