الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة حول الحق في التعليم لمتطوعي مخيم زاجل

نشر بتاريخ: 28/06/2010 ( آخر تحديث: 28/06/2010 الساعة: 12:40 )
نابلس- معا- نظم برنامج زاجل التابع لدائرة العلاقات العامة في جامعة النجاح الوطنية بنابلس محاضرة للأستاذ عنان قزمار، منسق حملة الحق في التعليم في جامعة بيرزيت تناولت موضوع الحق في التعليم في الاراضي الفلسطينية، شارك فيها المتطوعون الدوليون المشاركون في فعاليات مخيم زاجل التابع لدائرة العلاقات العامة في جامعة النجاح الوطنية.

وتحدث قزمار عن الظروف التي مرت بها مسيرة التعليم العالي في الأراضي الفلسطينية خلال الانتفاضة الأولى والانتفاضة الثانية وأثر الحصار على المسيرة التعليمية والحركة الطلابية.

كما تحدث قزمار عن حملة الحق في التعليم وأهميتها في الدفاع عن حقوق المؤسسات الأكاديمية والطلاب والمدرسين الذين عانوا الكثير خلال العقود الأربعة الماضية.

وتطرق قزمار إلى الظروف التي عاشها الطلبة في الجامعات الفلسطينية والتي أثرت على استقرار مسيرتهم التعليمية، بالإضافة إلى الانعكاسات الاقتصادية لهذه الظروف على المسيرة التعليمية.

يذكر أن تنظيم هذه المحاضرة يأتي ضمن برنامج المخيم التطوعي الدولي الذي ينظمه برنامج التبادل الشبابي الدولي (زاجل) لتوعية الطلبة الدوليين المشاركين في فعاليات المخيم التطوعي الدولي بالظروف التي يعيشها المجتمع الفلسطيني ومؤسساته الاكاديمية.