الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث يختتم زيارته للنرويج بلقاء السكرتير العام لحزب العمال

نشر بتاريخ: 28/06/2010 ( آخر تحديث: 28/06/2010 الساعة: 12:39 )
رام الله- معا- اختتم الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية زيارته للنرويج والتي تأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية الحزبية وشرح الموقف الفلسطيني من التطورات السياسية وحشد التأييد والدعم الدولي للقضية الفلسطينية بلقاء السكرتير العام لحزب العمال النرويجي رايموند يوهانسن صباح اليوم في العاصمة اوسلو.

وقد تم خلال اللقاء استعراض التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية والممارسات والانتهاكات الإسرائيلية وخاصة تصعيد حملة التهويد في مدينة القدس وتداعيات ذلك على منطقة الشرق الأوسط, كما تم بحث العلاقات الثنائية على الصعيد الحزبي بين حركة فتح وحزب العمال وسبل تعزيزها وتطويرها.

وفي وقت سابق التقى شعث مع وزير الخارجية النرويجي يوهان ستوري, ومجلس العلاقات الخارجية في البرلمان النرويجي , حيث وضعهم في صورة الأوضاع الفلسطينية وخاصة فيما يتعلق بالحصار الإسرائيلي على قطاع غزة, مطالبا بضرورة الضغط الدولي باتجاه رفع الحصار كاملا عن وليس تخفيفه.

كما بحث شعث خلال اجتماعه مع وفد من الجالية الفلسطينية وأعضاء إقليم حركة فتح في النرويج, سبل تعزيز العمل الفلسطيني والفتحاوي في الساحة الأوروبية وخاصة في النرويج لصالح المشروع الوطني الفلسطيني وجلب الدعم والتأييد للقضية الفلسطينية.

يذكر أن شعث سيتوجه اليوم إلى السويد لعقد سلسلة لقاءات سياسية والمشاركة في عدد من الفعاليات.