الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد كويتي اختتم زيارة لغزة بحجر أساس لمستشفى ومخبز ومختبر

نشر بتاريخ: 28/06/2010 ( آخر تحديث: 28/06/2010 الساعة: 14:36 )
غزة- معا- توج وفد كويتي زيارة سريعة إلى قطاع غزة بافتتاح عدد من المشاريع المهمة وتوزيع مساعدات عينية ونقدية على مئات الأسر الفلسطينية بشكل ميداني.

وضم الوفد كلا من الدكتور وليد العنجري رئيس مكتب بلاد الشام في الرحمة العالمية الكويتية وبدر عبد الله الشمروخ مراقب الإغاثة في اللجنة الكويتية المشتركة للإغاثة.

واستهل الوفد الكويتي الذي اصطحب معه ثلاث شاحنات أدوية وحليب أطفال وحافظات للمعاقين وكبار السن جولته بوضع حجر الأساس لمستشفى الكويت للنساء والولادة على مساحة ثلاثة دونمات بتكلفة نهائية تبلغ خمسة ملايين دولار أميركي.

وتعهد الوفد بتنفيذ العشرات من المشاريع الاغاثية والتنموية الأخرى في قطاع غزة خلال الفترة القادمة، ومنها بناء العديد من المساجد وبناء مئات المساكن للذين فقدوا منازلهم خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة، مشيرا إلى أن الرحمة تمول الآن مشروع لإعادة تدعيم وإصلاح مئات المنازل المدمرة بقيمة مليون ونصف المليون دولار.

وتعهد العنجري بدعم قطاع التعليم مشيرا إلى انه افتتح خلال زيارته القصيرة إلى غزة مختبرا لكلية الهندسة بالجامعة الإسلامية بقيمة مائة ألف دولار أميركي، مبينا أن المرحلة القادمة ستشهد تكثيفا لمشاريع الكويت في القطاع.

كما افتتح العنجري مخبز اتوماتيكي في وسط مدينة غزة، تم بنائه بإشراف الرحمة الكويتية وتشرف عليه جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية بتكلفة مالية وصلت إلى 165 ألف دولار وبطاقة إنتاجية يوميا تصل إلى مائة ألف رغيف.

وأكد العنجري أن جزءا من إنتاج المخبز الثالث الذي تقيمه الرحمة في القطاع سيوزع مجانا على الأسر المحتاجة، حيث وزع على هامش الاحتفال 300 ربطة على الأسر المحتاجة.