الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمايل: لن نتهاون في موضوع كل من يعتدي على رجال الشرطة

نشر بتاريخ: 28/06/2010 ( آخر تحديث: 28/06/2010 الساعة: 22:05 )
بيت لحم-معا- اكد محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل على اهمية سيادة القانون وعدم التهاون في تطبيقه لان التهاون في ذلك يعني التهاون في ارواح وممتلكات المواطنين الفلسطينيين، مشددا على انه لا يمكن القبول ولا باي شكل الاعتداء على رجال الشرطة والامن .

واكد المحافظ خلال عيادته لافراد الشرطة الموجودين في مستشفى الجمعية العربية ببيت جالا و الذين تم الاعتداء عليهم في بلدة بيت فجار يوم امس على انه سيتم تحويل كافة المعتدين الى القضاء ولن يتم التهاون معهم تحت اي ظرف كان، مشيرا الى ان القانون يجب ان ياخذ مجراه كما حصل في قضايا واشكاليات سابقة .

واكد المحافظ حمايل على ان السلطة تحترم القضاء العشائري وتعتبره عاملا مساعدا في حل الخلافات بين المتنازعين لكن لن يتم الاعتراف باي حل عشائري في اي قضية تتعلق بالاعتداء على افراد الشرطة والامن الذين يعملون من اجل تطبيق القانون وبالتالي فانه سيتم تحويل المسؤولين عن حادثة الامس الى القضاء ليقول كلمته فيهم ليكون عبرة لغيرهم .

وثمن المحافظ حمايل جهود افراد الشرطة والامن الذين تعرضوا للاعتداء يوم امس مؤكدا انهم كانوا قادرين على التعامل مع الموقف بطريقة اخرى لكن حرصهم على حياة المواطنين ادى الى تعرضهم للاعتداء، مثمنا الروح الوطنية والمسؤولية العالية التي تحلوا بها رغم تعرضهم للاعتداء .

واكد المحافظ حمايل ان افراد الامن الذين يعرضون انفسهم لخطر من خلال العمل من مناطق غير خاضعة للسيطرة الامنية الفلسطينية يعملون بضغط من اجل راحة المواطن والحفاظ على ممتلكاته واراوح المواطنين وبالتالي فان الاعتداء عليهم يمثل اعتداء مضاعف يستوجب العقاب وهو الامر الذي يحدده القضاء معبرا عن دعمه الكامل لافراد الشرطة وعملهم .

وكان عدد من المواطنين قد اعتدوا على افراد الشرطة يوم امس خلال محاولتهم فض خلاف عائلي في المنطقة الواقعة بين العروب وبيت فجار على خلاف يتعلق بافتتاح طريق في تلك المنطقة مما ادى الى اصابة اثنين من افراد الامن.