الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تدفع بتعزيزات الى منطقة راس العين في نابلس

وفد من الوكالة الامريكية للتنمية ومؤسسة الاسكان يزور بلدية قلقيلية

نشر بتاريخ: 28/06/2010 ( آخر تحديث: 28/06/2010 الساعة: 19:07 )
قلقيلية - معا - زار اليوم وفد من الوكالة الامريكية للتنمية (USAID) ومؤسسة الاسكان التعاوني (CHF) بلدية قلقيلية لبحث مشروع انشاء جدران استنادية وارصفة ضمن برنامج التشغيل الطارىء (EJP) والممول من (USAID) عن طريق (CHF) .

وضم الوفد الزائر ماثيو راتجبر رئيس مكتب التدقيق الداخلي في (USAID) ومساعدته كاترين بول وم. ياسر دويكات واعضاء فريق المشروع من (CHF) وكان في استقبالهم م. عبد المؤمن عفانة مدير مركز الابحاث و م. وليد جعيدي رئيس قسم الاشغال العامة وم. نبيل برهم رئيس قسم التطوير في البلدية .

وبحث الجانبان تنفيذ مشروع انشاء جدران استنادية وارصفة ضمن برنامج التشغيل الطارىء (EJP) والممول من (USAID) عن طريق (CHF) والتحديات التي واجهت التنفيذ والاهداف التي حققها المشروع ونقاط النجاح وقبول المجتمع المحلي لهذا المشروع اضافة الى تقييم قدرة البلدية والمقاول على تنفيذ هذا المشروع . وفي نهاية اللقاء قام الوفد بزيارة تفقدية لعدة مواقع تنفيذ المشروع وابدى ارتياحه من الاعمال المنجزة .

يشار الى ان المشروع شمل 6000 متر من حجر الارصفة و 7000 م2 من صبات الباطون للارصفة و 1150م2 من بلاط الارصفة و 2815 كوب باطون للجدران الاستنادية وخلق 4000 يوم عمل لعمال من المدينة وذلك بتكلفة 320 الف دولار من (USAID) اضافة الى 50 الف دولار مساهمة البلدية والمجتمع المحلي .