الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

مرشحات القوائم الانتخابية اليسارية في لقاء تشاوري حول قانونية التأجيل

نشر بتاريخ: 28/06/2010 ( آخر تحديث: 28/06/2010 الساعة: 20:01 )
نابلس -معا- عقد في مقر حزب الشعب الفلسطيني في مدينة نابلس لقاء تشاوريا بمشاركة الأطر النسوية اليسارية اتحاد لجان المرأة الفلسطينية واتحاد لجان المرأة العاملة الفلسطينية واتحاد لجان العمل النسائي (الأطر النسوية لحزب الشعب والجبهتين الشعبية والديمقراطية) بمشاركة النساء المرشحات لانتخابات المجالس القروية والبلدية في محافظة نابلس.

وخلال اللقاء تم طرح ونقاش محاور متعددة وخاصة قانونية تأجيل الانتخابات المحلية والإجماع على عدم قانونية تأجيل هذه الانتخابات وتأثير هذا التأجيل على العملية الديمقراطية ومصلحة المواطن وفقدان حقه في انتخاب الهيئات التي تقدم الخدمات اليومية له .

وتم مناقشة التحالفات التي نتجت خلال فترة التحضير للانتخابات وقبيل عملية التأجيل , وضرورة العمل على صياغة قوائم ذات مضمون مهني ووطني تخدم المواطن والبعد عن الفئوية الحزبية والفصائليه، وعلى ضرورة توحيد اليسار في العمل السياسي حيث أن المطلوب من اليسار أن يأخذ منحى نضالي جديد يحاكي مصلحة الوطن والمواطن للحد من حالة الاستقطاب الثنائي والتجاذبات الموجودة على الساحة.

وخلال اللقاء تمت مناقشة الكوتا النسوية في القوائم الانتخابية والاحتجاج على تراجع موقع المرأة في القانون مما اثر سلبا على الوجود النسوي في هذه القوائم.