الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة: ضاعفنا كميات السولار لمستشفياتنا في المحافظات الجنوبية

نشر بتاريخ: 28/06/2010 ( آخر تحديث: 28/06/2010 الساعة: 23:01 )
نابلس -معا- قالت وزارة الصحة في بيان لها اليوم، انه وبناء على تعليمات مباشرة من الرئيس محمود عباس، أوعز وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي بمضاعفة كميات السولار لصالح المراكز الصحية التابعة لها في المحافظات الجنوبية، وذلك من اجل تلافي أي خطر نتيجة انقطاع التيار الكهربائي المستمر عن المحافظات الجنوبية.

وقال صالح ثوابته مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بوزارة الصحة أن الوزارة كانت ترسل كل شهرين وبشكل دوري ما مجموعة (105) ألف لتر من السولار لتشغيل المولدات في مستشفياتها في القطاع، ووصلت الدفعة الأخيرة منها منذ أسبوعين، إلا أنه وبعد تعليمات الرئيس وبأوامر مباشرة من رئيس مجلس الوزراء د. سلام فياض ووزير الصحة، أرسلت الوزارة مؤخرا ( 85) ألف لتر إضافي وذلك لتلافي أي نقص محتمل نتيجة انقطاع التيار الكهربائي، موضحا كذلك انه سيتم مضاعفة كميات السولار في المرات القادمة.

ونوه ثوابته إلى أن وزارة الصحة ومنذ "الانقلاب" في منتصف حزيران 2007، لم تتوان الوزارة وكواجب منها تجاه الأهل في المحافظات الجنوبية بتوفير كافة ما يلزم المراكز الصحية هناك من أدوية ومستلزمات طبية وكافة المصاريف التشغيلية وذلك على الرغم من الوضع الشاذ هناك، إضافة إلى استمرارها بصرف رواتب موظفيها على الرغم من عدم سماح أجهزة حماس للكثير منهم بممارسة عملهم في مراكز وزارة الصحة.