الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أنصار الأسرى يحتجون على رسالة فرنسية داعمة لشاليط

نشر بتاريخ: 29/06/2010 ( آخر تحديث: 29/06/2010 الساعة: 10:36 )
غزة- معا- احتج وفد من لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية وأهالي الأسرى ومنظمة أنصار الأسرى على التصريحات والرسالة الفرنسية الداعمة لشاليط لمكتب الممثلية الفرنسية في قطاع غزة.

وقام الوفد بتسليم مدير المكتب الفرنسي بغزة مجدي شقورة مذكرة احتجاج على الموقف الفرنسي حيث ضم الوفد كلا من رئيس منظمة أنصار الأسرى جمال فروانة وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بسام حسونة ووالد المعتقل موسى بدوي ووالد المعتقل أيمن الأخرس من أهالي الأسرى ونبيل جابر الناطق الاعلامي للمنظمة.

وعبر والد المعتقل موسى بدوي عن استيائه للموقف الفرنسي، مطالبا الحكومة الفرنسية بضرورة إنصاف المعتقلين الفلسطينيين, وقال بان هناك المئات منهم لم يتمكنوا أو يتاح لهم الزيارة منذ أكثر من 4 سنوات وهو احد الذين لم يزوروا منذ قرابة العشر سنوات , هذا علاوة على الممارسات الفظيعة التي ترتكبها إدارات السجون الإسرائيلية بحق هؤلاء المعتقلين.

ودعا حسونة عضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية فرنسا بأن تقف موقفا عادلا من قضية المعتقلين الفلسطينيين وألا تحيد عن مواقفها الإنسانية والصديقة للشعب الفلسطيني.

وأكد فروانة على ضرورة أن تولي فرنسا اهتماما اكبر تجاه معاناة المعتقلين الفلسطينيين أسوة بالاهتمام الذي توليه لقضية شاليط.

من جانبه رحب شقورة مدير مكتب الممثلية الفرنسية والقائم بأعمال القنصل الفرنسي في قطاع غزة بالوفد وأكد على أن فرنسا ستظل صديقة للشعب الفلسطيني ومساندة لحقوقه المشروعة, مؤكدا على أن هذه المذكرة بتفاصيلها ستنقل للرئيس الفرنسي شخصيا للرد عليها.