الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البنك الألماني للتنمية يمول مشروع الصرف الصحي الطارئ بغزة

نشر بتاريخ: 29/06/2010 ( آخر تحديث: 29/06/2010 الساعة: 10:17 )
غزة-م عا- وقعت مصلحة مياه بلديات الساحل عقد مشروع الصرف الصحي الطارئ لمدينة غزة الممول من البنك الألماني للتنمية "Kfw "الخاص بإعادة تأهيل وتطوير محطة الشيخ عجلين لمعالجة الصرف الصحي ومحطات الضخ الساحلية بالإضافة إلى الخطوط الناقلة.

وقع عن مصلحة المياه الدكتور ماجد عوني أبو رمضان رئيس مجلس الإدارة وممثل عن شركة المقاولات المحلية" شركة مسعود وعلي للمقاولات".

وقال مدير عام مصلحة مياه بلديات الساحل منذر شبلاق أن الوضع في محطة معالجة مياه الشيخ عجلين وصل إلى مستوى تعجز به عن معالجة الكميات الكبيرة التي تصل إلى المحطة.

ونوه إلى أن المشروع يتم بالتعاون مع بلدية غزة ووزارة الحكم المحلي، حيث تم الاتفاق بين البنك الألماني للتنمية KFW، وزارة التخطيط، سلطة المياه الفلسطينية ومصلحة مياه بلديات الساحل على استقطاع مبلغ 19.7 مليون يورو من موازنة مشروع المحطة المركزية الرئيسي والبالغ قيمته 70 مليون يورو وذلك لتنفيذ مشروع الصرف الصحي الطارىء في مدينة غزة والذي سيتم من خلاله تطوير محطة معالجة الشيخ عجلين للصرف الصحي بطاقة إستيعابية تصل 90 ألف متر مكعب يوميا بالإضافه إلى إعاده إنشاء وتمديد خطوط الضغط الناقلة من محطات الصرف الصحي إلى محطة المعالجة, وبما يعتبر مكملا ومقدمة للمشروع الرئيسي المتمثل في إنشاء محطة الصرف الصحي المركزية في المنطقة الوسطى.

وأشار إلى انه قد تم طرح العطاء الخاص بالمرحلة الأولى من المشروع بقيمة إجمالية تعادل 10,5 مليون يورو والتي إنتهت بترسية العطاء على الساده شركة مسعود وعلي للمقاولات.