الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة نابلس تكرم اللجان الشعبية ومسؤولي برنامج الغذاء العالمي

نشر بتاريخ: 29/06/2010 ( آخر تحديث: 29/06/2010 الساعة: 17:25 )
سلفيت- معا- تحت رعاية محافظ نابلس العميد جبرين البكري أقيم في قاعة الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين حفل تكريم للجان الشعبية في مدينة نابلس تديرا لجهودها التي بذلتها خلال عام مع المحافظة ومنظمة الغذاء العالمي ومؤسسة العمل ضد الجوع في مشروع الكوبونات الغذائية والذي استفادت منه 2077 أسرة محتاجة في مدينة نابلس.

وفي بداية اللقاء رحبت عريفة الحفل رانية أبو جرادة بالحضور مشيرة إلى أن نابلس العتيقة العريقة ستبقى مدينة النار والنور.

من جانبها ألقت نائب المحافظ عنان أتيرة كلمة شكرت فيها منظمي التكريم في الإدارة العامة للتخطيط بالمحافظة، واللجان الشعبية في مدينة نابلس والشركاء في منظمة الغذاء العالمي ومؤسسة العمل ضد الجوع.

وأشارت الأتيرة إلى أن اللجان الشعبية التي انطلقت مع اندلاع الانتفاضة الثانية من خلال مركز التفعيل الجماهيري الذي أنشأته المحافظة، عملوا كجنود مجهولين في خدمة شعبهم ومجتمعهم، وقدمو ا مختلف الخدمات للمواطنين في ظل الحصار والاحتياجات من تعليم وصحة وتموين وغيرها، ودورهم في الكوبونات التموينية هو استمرار لعطائهم المتواصل على مدار ما يزيد على العشر سنوات.

وأشارت الأتيرة إلى أننا ونتيجة الحصار الذي فرضته قوات الاحتلال على نابلس اعتمدنا على المساعدات الإغاثية لكننا ومنذ عامين بدأنا التفكير في التنمية المستدامة من خلال الخطة الاستراتيجية التنموية التي تنظم وتحدد الاحتياجات والأولويات بشكل دقيق وبعيدا عن الارتجال وتثبت للعالم أننا شعب منظم.

وتوجهت الى ممثلي منظمة الغذاء العالمي ومؤسسة العمل ضد الجوع بالقول أنتم أيها الشركاء تعملون على دعم المضطهدين في فلسطين وغيرها وتقومون بعمل جبار من أجل العائلات الفقيرة والمحتاجة التي تقف على خط الفقر ، موضحة أن مشروع الكوبونات شكل إلى جانب دعمه للفقراء بعدا وطنيا تمثل في تسويق وترويج المنتجات الوطنية كما أنه شكل دعما لصغار التجار وبالتالي شكل فائدة متعددة الأوجه ونأمل أن يستمر هذا المشروع وأن يتوسع ليطال مناطق أخرى في المحافظة.

بدورها شكرت ممثلة منظمة الغذاء العالمي نائب المحافظ واللجان الشعبية، مشيرة على أن برنامج الكوبونات نفذ في نابلس بكثير من النجاح والحماس والتميز، ووفر المشروع فرص عمل للسوق المحلي وحسن من واقع الوضع الغذائي للأسر الفقيرة إضافة إلى اعتماده على منتج فلسطيني بنسبة 100 %، وأشارت إلى أن البرنامج مر ببعض الارباكات لكنه نجح قياسا بأهدافه وأبرزها الوصول إلى الأكثر احتياجا والتقيمات التي حصلنا عليها من اللجان المختصة أشارت إلى أن 89 % من المستفيدين كانوا سعيدين و30% من أصحاب المحال شغلوا عمال إضافين بعد المشروع، وأنهت بالقول أن نجاح المشروع ما كان ممكنا لولا التكامل ما بين المحافظة واللجان الشعبية والمستفيدين وفي ضوء النجاح سيستمر المشروع.

من جانبه شكر ممثل مؤسسة العمل ضد الجوع المحافظة وكل الشركاء المحليين في البرنامج مشيرا إلى أن المشروع الذي واجه عدد من الاشكالات في بداياته حقق نجاحات مهمة واظهرت التقييمات القادمة من الميدان أنه حقق الأغراض والأهداف التي انطلق من أجلها وبالتالي نحن معنيون أن نحافظ عليه ونوسعه.

من جانبه شكر سعيد الزبيدي المحافظة على هذا التكريم مشيرا الى ان اللجان الشعبية ومنذ انشائها عملت من اجل تلمس احتياجات المواطنين وتلبية تلك الاحتياجات موضحا ان اللجان الشعبية اثناء الاجتياحات قامت باعادة بناء العمارات وتامين الدواء والتموين لكل الاسر المحاصرة في نابلس وشاركت في كل اعمال الاغاثة والطوارىء وغيرها الكثير منوها الى ان المحافظة كانت على الدوام سنيدا للجان.

وفي نهاية الاحتفال قام كل من: نائب المحافظ عنان اتيرة ورئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش ومدير عام التخطيط في المحافظ تيسير نصر الله والدكتور محمد حنون بتكريم مسؤولي اللجان الشعبية ومديري مؤسستي العمل ضد الجوع والغذاء العالمية.