الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إعادة دفن الشهيد الجولاني- اجهاض امرأة حامل واستئصال عين أحد الجرحى

نشر بتاريخ: 29/06/2010 ( آخر تحديث: 29/06/2010 الساعة: 18:31 )
القدس- معا- أفاد مراسلنا في القدس أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم خمسة مواطنين من بطن الهوى في سلوان بينهم طفل في الثانية عشرة من عمره.

والمعتقلون هم: الشقيقان احمد وناصر أبو ناب المهددة عائلتهما بالاستيلاء على منزلهما في بطن الحي والمطالبة باخلائه حتى الرابع من تموز القادم، احمد عواد ، احمد أبو ذياب، والطفل بهاء الرجبي.

ويقول مراسلنا أن هذه الاعتقالات جاءت على خلفية المواجهات العنيفة التي شهدتها بلدة سلوان وتركزت في أحياء وادي حلوة، بطن الهوى- حارة الرجبي- بير أيوب، وحي الثوري الليلة قبل الماضية.

من ناحية أخرى أجريت الليلة الماضية في مشفى المقاصد في القدس عملية إجهاض للموطنة رجاء سمرين(32 عاما) من سكان حي الثوري في القدس والتي كانت تعرضت للغاز المسيل للدموع الذي أطلقته الشرطة الاسرائيلية بكثافة على منازل المواطنين في الحي خلال مواجهات الليلة قبل الماضية.

وأفاد مراسلنا في القدس أن المواطنة سمرين وهي أم لستة أطفال كانت حاملا في شهرها الثالث، في حين أن زوجها كمال سمرين كان اصيب في المواجهات التي شهدتها سلوان والثوري بعد تعرضه للضرب.

من ناحية أخرى اجريت الليلة الماضية عملية استئصال العين اليمنى للشاب مهند محمود القواسمي بعد إصابته بقنبلة صوت في وجهه خلال مواجهات الليلة قبل الماضية في سلوان.

في سياق آخر أعدت عائلة الشهيد زياد الجولاني من بلدة شعفاط شمال القدس الليلة الماضية دفن جثمان نجلها بعد الانتهاء من تشريح جثته في معهد الطب الشرعي غي أبو كبير.