الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الحزب العربي الديمقراطي يزور النواب المقدسيين المهددين بالإبعاد

نشر بتاريخ: 29/06/2010 ( آخر تحديث: 29/06/2010 الساعة: 18:35 )
القدس- معا- زار وفد من الحزب العربي الديمقراطي برئاسة عضو الكنيست طلب الصانع النواب الإسلاميين في القدس للتضامن معهم بعد صدور قرار الإبعاد بحقهم، وضم الوفد العديد من قيادات الحزب في مناطق مختلفة من الداخل الفلسطيني.

وكان في استقبال الوفد النائب محمد أبو طير والنائب أحمد عطون والنائب محمد طوطح ووزير شؤون القدس السابق خالد أبو عرفة ومنسق اللجنة الوطنية للتصدي للإبعاد يعقوب أبو عصب.

وجاءت هذه الزيارة بعد أن صدر قرار الإبعاد بحق النواب الإسلاميين في القدس، حيث أعرب الوفد عن تضامنهم الكامل مع النواب والوزير في هذه القضية، التي تعتبر من أخطر القضايا التهويدية لتفريغ مدينة القدس من سكانها الأصليين، وأكدوا أن إبعاد النواب هو دليل على أن دولة الاحتلال تمارس أبشع الوسائل الخطيرة لتهويد المدينة.

وخلال اللقاء اطلع النواب الوفد على آخر المستجدات بالنسبة لقرار إبعادهم، وأنهم خاطبوا كل المؤسسات الحقوقية الدولية والمحلية ورؤساء الدول العربية والإسلامية والعالمية.

وأبدى الوفد استعدادهم للتعاون مع نواب القدس في أي نشاطات أو فعاليات تحد من هذه القرارات التعسفية، مؤكدين أن الاحتلال يسعى من خلال هذه القرارات التهجيرية إلى التمادي في تهويد مدينة القدس بحرية دون أن يكشف احد حقيقة ما يجري لها.

وفي الختام شكر نواب القدس الوفد على زيارتهم ووقوفهم جنب لجنب مع النواب، وأكدوا على وجوب أن تتكاتف كل الجهود من أجل إلغاء هذا القرار الجائر بحق المواطنين المقدسيين.