الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية تستعد لاطلاق 60 مخيما متخصصا هذا العام

نشر بتاريخ: 29/06/2010 ( آخر تحديث: 29/06/2010 الساعة: 18:21 )
رام الله – معا - من دائرة الاعلام - تستعد اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية لاطلاق ستين مخيما متخصصا لفئة الطلائع في العاشر من شهر تموز المقبل، وقد روعي ان يتوزع هذا النوع من المخيمات على كافة محافظات ومدن الوطن من دون استثناء.
وتم استحداث ثلاثة مخيمات تخصصية جديدة، وتتمثل بمخيمات: التكنولوجيا وسيقام بالتعاون مع جامعة بيرزيت/مركز نجاد زعيني، فضلا عن مخيم فسيفساء والصحافي الصغير.

وكانت اللجنة الوطنية، التي اطلقت فكرة المخيمات التخصصية في العام الفائت راعت ان يكون للرياضة والموسيقى والفن والفروسية والبيئة والشرطي الصغير حضور في المخيمات الصيفية، نظرا لما لها من اهمية في حياة الاطفال والطلائع سواء بسواء.

وقال موسى ابو زيد، المنسق العام للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية: ان البحث عن كل ما هو جديد ومفيد وذي قيمة يعتبر احد ابرز الاهداف، التي تتطلع اللجنة الوطنية الى ترجمتها، من خلال المخيمات المتخصصة، مشيرا الى ان مخيمات الصحافي الصغير والتكنولوجيا والفسيفساء تصب في هذا الاطار.
واضاف: ان التركيز على تعلم مهارة الفسيفساء، على سبيل المثال وليس الحصر، معناه: اننا نزرع في اذهان وعقول الناشئة اهمية الفلكلور والتراث وكل ما له علاقة بهذا الجانب في الوطن الفلسطيني، وبالامكان القياس على ذلك بالنسبة لسائر المخيمات.

واشارت ميسون حجة، المدير التنفيذي للجنة الوطنية، الى ان المخيمات المتخصصة سوف تستوعب هذا العام 2800 طليعي وطليعية.
وقالت: باضافة ثلاثة مخيمات تخصصية جديدة، فاننا نكون قد مزجنا الرياضة بالفن والبيئة والموسيقى والتراث والفلكلور والابداع بأنواعه لا سيما الذي له علاقة مباشرة بالمفردة والكتابة.